الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 13 يونيو 2019
مجلس الأمة يقر ميزانيات 16 جهة حكومية وحساباتها الختامية وتوصيات اللجنة المختصة ويحيلها إلى الحكومة

أقر مجلس الأمة، في جلسته التكميلية أمس، ميزانيات 16 جهة حكومية وحساباتها الختامية وتوصيات لجنة الميزانيات والحساب الختامي بشأنها، وأحالها إلى الحكومة

«المدنيات» لتزوير «الانتخابات»

تصدرت قضية تزوير العناوين في البطاقات المدنية، جلسة مجلس الأمة أمس، التي كانت مخصصة لمناقشة ميزانيات 16 جهة حكومية، بعدما أثار أكثر من نائب قضية نقل الأصوات الذي يقوم به نواب حاليون ومرشحون لأهداف انتخابية.

«الميزانيات»: 2600 ملاحظة سجلها ديوان المحاسبة على ميزانيات الجهات الحكومية

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد، إن اللجنة عقدت خلال دور الانعقاد العادي الثالث 71 اجتماعاً لدراسة الميزانيات والحسابات الختامية للجهات الحكومية، بشكل مستفيض، منها 64 اجتماعاً بنصاب كامل واستغرقت 254 ساعة عمل وبمتوسط 3 ساعات ونصف الساعة لكل اجتماع، ومنها 6 اجتماعات فرعية وما زالت اللجنة مستمرة في اجتماعاتها.

نظام «الخدمة المدنية» يؤخّر «ممتازة الأشغال» 5 شهور

تسبب ربط أنظمة ديوان الخدمة المدنية الجديد بأعمال التقييم السنوية في تأخير صرف الأعمال الممتازة لموظفي وزارة الأشغال من أبريل، كما هو معهود لها سنويا، لتتأخر 5 شهور لصرفها مع رواتب سبتمبر المقبل.

«الإعاقة»: زيادة مكافآت أطباء اللجان إلى 500 دينار

علمت «الجريدة» من مصادرها، أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة رصدت 700 ألف دينار سنوياً لزيادة مكافآت العاملين في اللجان الطبية الخاصة بها، وذلك عقب موافقة مجلس الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن الهيئة في انتظار اعتماد الزيادات من وزارة المالية وإدراجها ضمن ميزانيتها السنوية.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول