الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 27 ديسمبر 2018
الروضان: قريباً... إقرار قوانين تُحسِّن بيئة الأعمال

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الخدمات خالد الروضان، أن وزارة التجارة والصناعة قدمت نحو 14 قانوناً إلى مجلس الأمة لتحسين بيئة الأعمال داخل البلاد وخارجها، لافتاً إلى إقرار 4 تشريعيات إلى الآن، والباقي سيقر عما قريب، بعد دراسة اللجان البرلمانية المختصة.

مجلس «البترول» يحسمها

صدر مرسوم بتعيين هاشم سيد أحمد هاشم نائبا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا ل‍مؤسسة البترول الكويتية.

«إعادة الجناسي»: تجنيس 12 أمام مجلس الوزراء

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان لجنة إعادة الجناسي المسحوبة التي يرأسها المستشار في الديوان الأميري علي الراشد رفعت تقريرا جديدا الى مجلس الوزراء يتضمن التوصية بإعادة الجنسية الى 12 شخصا من الذين سبق أن تقدموا بطلبات تظلم الى اللجنة.

11 نائبًا: تعديل لائحة المجلس.. ضرورة

فيما لا يزال حكم الدستورية بشأن عدم دستورية المادة 16 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة مثار جدل على الساحة السياسية، عقد أحد عشر نائبًا اجتماعًا لمناقشة آثار الحكم ومدى جواز تطبيقه على عضوية النائبين د. وليد الطبطبائي ود. جمعان الحربش.

«التمييز»: القضاء مختص برقابة القيود الأمنية لوزارة الداخلية ولا يجوز وضعها تعسفاً على المواطنين

أكدت محكمة التمييز جواز رقابة القضاء ونظره في القرارت التي تصدرها وزارة الداخلية بوضع القيود الأمنية على بعض المواطنين، رافضة اعتبارها من اعمال السيادة التي يمنع على القضاء رقابتها.

مجلس الأمة يواصل مناقشة الخطاب الأميري للمرة الثالثة دون الانتهاء منه واستكمال قائمة المتحدثين في جلسة 8 يناير

واصل مجلس الأمة مناقشة الخطاب الاميري للجلسة الثالثة على التوالي، ولم يتمكن في جلسته التكميلية التي عقدت امس من استكمال قائمة المتحدثين. وكان المجلس شرع في مناقشة الخطاب الاميري بجلسة 12 ديسمبر ثم واصل المناقشة في نهاية جلسة امس الاول

المويزري يقدم تعديلات على قانون إنشاء المحكمة الدستورية

قدم النائب شعيب المويزري اقتراحا بقانون بتعديل المادة الثانية من قانون 14/1973 بشأن إنشاء المحكمة الدستورية مع اعطائه صفة الاستعجال.

الصفحة 1 من اجمالي 1

تسجيل الدخول