الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الخميس 07 ديسمبر 2017

جريدة الجريدة - الخميس 7 ديسمبر 2017م

الفارس يبحث مع «الخدمة المدنية» الإحلال في «التربية»
يطرح مبررات الوزارة خلال اجتماع يعقد الأسبوع المقبل

كتب الخبر فهد الرمضان
تبحث وزارة التربية عن حل لأزمة تعيين الباحثين النفسيين والاجتماعيين الذين رفض ديوان الخدمة المدنية تعيينهم قبل فترة بسبب عدم تطبيق سياسة الإحلال في وزارة التربية.
وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، سيبحث مع "الخدمة المدنية" خلال الأسبوع المقبل موضوع تطبيق سياسة الإحلال في وزارة التربية، والأسباب التي تمنع تطبيق هذه السياسة بالشكل الذي يراه الديوان، موضحة أن الوزير سيعرض مبررات قطاعات وزارة التربية التي تلقاها منهم على مسؤولي الخدمة المدنية خلال الاجتماع.
وأوضحت المصادر لـ "الجريدة" أن الوزير الفارس وقياديي "التربية" سيعملون على إقناع قياديي "الخدمة المدنية" بمنح الوزارة وضعية خاصة فيما يخص سياسة الإحلال، لاسيما مع وجود وظائف تشهد عزوفا من قبل المواطنين، وبالتالي تستدعي الحاجة الماسة لشغلها من موظفين وافدين، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تتم الموافقة على تعيين عدد من الباحثين النفسيين والاجتماعيين، وإعطاء الوزارة فرصة لعدد من السنوات للبدء في تطبيق سياسة الإحلال.
توجيه المكتبات
من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، وجود نقص شديد في توجيه المكتبات، مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن الترشح لتسكين الشواغر الأسبوع المقبل، بعد تسكين منصب مدير إدارة المكتبات.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المقصيد للصحافيين خلال رعايته وحضوره الحفل الختامي الملتقى التدريبي الأول لاختصاصيي المعلومات، الذي نظمته جمعية المكتبات بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية، وذلك على مسرح ثانوية الجهراء للبنات.
وأوضح "أننا نعمل على تسكين شواغر التوجيه قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، ونهدف من خلالها الى استقرار كامل للعملية التعليمية في المناطق، وكذلك حاجة أمناء المكنبات الى وجود التواجيه لاستكمال العمل في المنظومة التربوية".
وذكر المقصيد أن هذا الملتقى جاء لخدمة أمناء المكتبات، خاصة في ظل الثورة المعلوماتية التي سادت دول العالم، لافتا إلى أن الانطلاقة الأولى بهذا الشأن شيء أسعدنا أن نرى مشاركة كبيرة من أمناء المكتبات، وقد شارك وحاضر بالملتقى نخبة من أساتذة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية
مرسوم في شأن وزارة التربية
الإحلال على حسب المهن وزيادة النسب أمام الـخدمة المدنية
«المعلمين»: نحتاج إلى نظرة موضوعية لتفعيل المشروع الوطني للتكويت وسياسة الإحلال

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول