الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 14 فبراير 2018

جريدة الراى  الأربعاء 28/05/1439 هـ الموافق 14/02/2018 م

 البلدية تدرس إعفاء المسنّين والمعاقين من رسوم الخدمات

كشف مدير إدارة الشؤون المالية في بلدية الكويت فواز النمران عن مخاطبة الإدارة القانونية لدراسة ما يتناسب مع إمكانية إعفاء أو استثناء فئة المسنين والمعاقين من رسوم الخدمات، مشيراً إلى أن «الموضوع منظور حالياً أمام الإدارة القانونية لدراسته بعد تزويدها بالقوانين الخاصة بتلك الفئات، فضلاً عن ذلك أنها طلبت المزيد من الاستفسارات الخاصة حول لائحة الرسوم الصادرة من المجلس البلدي المعمول بها».
وقال النمران لـ «الراي» إن «قرار زيادة رسوم الخدمات التي تقدمها البلدية لابد أن يصدر من خلال لائحة يقرها المجلس البلدي، وحالياً لا يوجد أي أمر جديد يتعلق في هذا الشأن»، مؤكداً «عدم وجود أي رسوم جديدة لدخول مرافق الخدمات في الدولة (الحمامات العمومية)، وهي مجرد مقترحات لم تصل إلى الإدارة المالية».
وفي ما يخص تحصيل الرسوم من أصحاب المشاريع الصغيرة، أشار النمران إلى أن الإدارة العليا في البلدية وعلى رأسها المدير العام المهندس أحمد المنفوحي «تبدي اهتماماً كبيراً في دعم المشاريع الصغيرة، وأي إجراء يتم سيكون متوافقاً مع القوانين المعمول بها في البلدية، سواء في التحصيل أو تسهيل الإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية في الأمر».
وفي شأن الآلية الجديدة الخاصة بالكفالات البنكية، أعلن النمران عن اعتماد برنامج جديد من قبل وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي واتحاد المصارف وديوان المحاسبة، مبيناً أن الفكرة «سيتم تعميمها على كافة الجهات الحكومية».
وأضاف أن «البلدية بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد المصارف في القريب العاجل، بما يؤكد أن عملية التزوير في الكفالات البنكية انتهت، فالنظام الجديد غير السابق».

قانون رقم 18 لسنة 2016 بشأن الرعاية الاجتماعية للمسنين
قرار وزاري بشأن اللجنة الوطنية لرعاية كبار السن
قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (116/أ) لسنة 2014م بإشهار الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين
وزارة التجارة والصناعة قرار وزاري رقم (355) لسنة 2005م بشأن السماح لبيت التمويل الكويتي عامة بتسويق صندوق الرعاية - دورالمسنين تسويقاً خاصاً
«الشؤون» : 2203 استفادوا من خدمات رعاية المسنين
«الشؤون»: إقرار قانون المسنين إنجاز جديد حمل مزايا واسعة
«الشؤون»: قانون رعاية المسنين يمنحهم مزيداً من الامتيازات
عصام بن حيدر: آن الأوان لمراجعة مواد قانون المسنين لتوفير حياة كريمة تضمن لهم الاستقرار والرفاة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول