الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 14 فبراير 2018

جريدة الشاهد  الأربعاء 28/05/1439 هـ الموافق 14/02/2018 م

الخالد: الجماعات الإرهابية لاتزال تشكل تهديداً مباشراً للمجتمع الدولي

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اهمية ايجاد آفاق جديدة وتنسيق مشترك للتحالف الدولي ضد «داعش» لوضع استراتيجية لمحاربة التنظيم الارهابي, لافتاً إلى ان المجتمع الدولي لايزال يواجه تهديدا مباشرا من الجماعات الإرهابية المسلحة.
من جانبه تعهد وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون بتقديم
3 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق.
وقال ان التحالف الدولي ضد ما يسمى «داعش» نجح بتحرير 98٪ من الاراضي العراقية والسورية, فيما تمكن العديد من النازحين من العودة إلى ديارهم.
وأشار إلى زيارة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إلى البيت الأبيض في القمة الخليجية – الأميركية التي ستعقد في شهر مايو المقبل والتي ستشهد بحث التعاون الأمني والتجاري والتعليمي .
وشدد على ان الكويت شريك في تحقيق الأمن والسلم في المنطقة ولطالما استضافت القواعد العسكرية الأميركية وتقدم المساعدات للمتضررين واللاجئين.
من جانبه أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن أمله في دعم المجتمع الدولي لإعادة النازحين إلى ديارهم في العراق، مؤكداً ان حكومته مستمرة في تحقيق الاصلاحات في ظل تحديات الارهاب والفساد وتراجع أسعار النفط.
 

قانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قرار وزير المالية رقم ( 37 ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم ( 106) لسنة 2013 
الحكومة تعترض على إصدار قانون لـ«الجماعات الإرهابية»
الفضل: اقتراح بقانون في شأن تجريم الجماعات الإرهابية
الدويسان: 5 سنوات سجناً لمؤسس الجماعة الإرهابية و3 سنوات للمنتمي إليها و10 للممول

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول