الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 13 يونيو 2018

جريدة الأنباء - الأربعاء  13يونيو 2018 ‫

في «الجيش» و«الشرطة» و«الحرس» و«الإطفاء» بعد تسرب الضباط من أصحاب الاختصاص والتحاقهم بالعمل في القطاعات النفطية والوزارات الفنية
توجّه لزيادة رواتب العسكريين

كشفت مصادر مطلعة ذات صلة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن اجتماع تم عقده على مستوى رفيع حضره أعضاء لجنة الأنظمة العسكرية «الجيش، الشرطة، الحرس الوطني والإطفاء» وأشارت المصادر الى ان مواضيع عدة تمت مناقشتها خلال الاجتماع من ضمنها مناقشة الرواتب والاجور لمنتسبي الجهات الأربع، ووصفت المصادر الاجتماع بالإيجابي جدا، لافتة الى ان هناك توجها لزيادة رواتب العسكريين للجهات العسكرية الثلاث «الجيش والشرطة والحرس الوطني» اضافة الى الإطفاء.
وأوضحت المصادر ان سبب هذا التوجه الجاد جاء بعد تسرب الضباط من اصحاب الاختصاص والتحاقهم بالعمل في القطاعات النفطية والوزارات الفنية، مؤكدة ان هناك غربلة شاملة لجميع البدلات والعلاوات لتحسين مستوى الاجور بشكل عام.
وتوقعت المصادر ان تعاد ميزة المعاش التقاعدي الاستثنائي للضباط 700 لرتبة «لواء» و500 لرتبة «عميد» على ان تكون هذه الميزة دائمة وغير محددة بتاريخ معين عند التقاعد بشرط ان تتجاوز سنوات الخدمة 27 عاما.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (32) لسنة 1967 في شأن الجيش 
قانون رقم (5) لسنة 1972 بتعديل جداول رواتب العسكريين من رجال الجيش وفئات علاواتهم الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
مرسوم بالقانون رقم (75) لسنة 1979 بفتح اعتماد إضافي لمقابلة زيادة الرواتب والمعاشات المترتبة على قانون الخدمة المدنية 
مرسوم بقانون العسكريين الذين استفادوا من أحكام قانون سريان أحكام قانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين على غيرهم من العاملين بتكليف من الحكومة في مناطق العمليات الحربية
الهاجري: سرعة إقرار زيادة رواتب العسكريين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول