الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 12 فبراير 2019

جريدة الوطن - الثلاثاء  12 فبراير 2019م

لضمان عدم تداخل الاختصاصات وتوحيد جهود الدولة حولها
الشؤون: لجنة لمتابعة القضايا الأسرية
إنشاء مرصد لجمع وتصنيف وتحليل البيانات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية المستدامة
تضمين قانون تنظيم مزاولة مهنة الارشاد النفسي كملحق على قانون الصحة النفسية

قال وزير الشؤون الاجتماعية رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة سعد الخراز إن المجلس وافق على تشكيل لجنة دائمة للتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة قضايا الأسرة ذات الصلة بعمل المجلس.
وأضاف الخراز في تصريح صحفي للوزير الخراز عقب ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري وعدد من أعضاء المجلس أن الهدف من ذلك ضمان عدم تداخل الاختصاصات وتوحيد جهود الدولة حول القضايا المتعلقة بشؤون الأسرة.
وأوضح أن المجلس اعتمد تقارير ودراسات فرق المجلس الأعلى لشؤون الأسرة منها الفريق القانوني وفريق الإرشاد الأسري وفريق مراكز الإيواء وفريق المرصد الاجتماعي.
وذكر أن الاجتماع ناقش تقرير الإنجازات منها تقرير الملتقى الثاني حول ميزانية الأسرة وقد قرر المجلس العمل بالتوصيات الصادرة عن الملتقى وتعميمها على الجهات المعنية في الدولة كل حسب اختصاصاته.
واستعرض من بين التوصيات نشر ثقافة الاقتصاد وتعزيز المعرفة وترسيخ مقومات المجتمع الصالح وإنشاء مرصد لجمع وتصنيف وتحليل البيانات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية المستدامة إضافة إلى غرس القيم في النشء والطلبة بمختلف مستوياتهم الدراسية.
ولفت الوزير الخراز إلى أن الاجتماع شهد استعراض الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة المعروض حاليا على ديوان الخدمة المدنية لاعتماده.
وبين أن الهيكل يتضمن وحدتين رئيسيتين هما قسم الشؤون القانونية والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة واختصاصات كل وحدة وإدارة مكتب الأمين العام وتشتمل على 4 أقسام هي الشؤون الإدارية والمالية وقسم الخدمات العامة وقسم الاعلام والعلاقات وقسم التكنولوجيا ونظم المعلومات فضلا عن إدارة مركز الحماية ويتبعها ثلاثة أقسام هي قسم المتابعة والاستقبال وقسم الاستماع وقسم الإيواء.
وأشار إلى مناقشة اجتماع الأعلى لشؤون الاسرة ملاحظات الفريق القانوني حول مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الارشاد النفسي وتم الاتفاق على تضمين مواد هذا القانون كملحق على قانون الصحة النفسية دون الحاجة لإقرار قانون جديد.

قانون رقم (12) لسنة 2015 بإصدار قانون محكمة الأسرة
المرسوم وفقا لأخر تعديل - مرسوم رقم 401 لسنة 2006 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول