الملف الصحفي

أستعراض تاريخيا / الأربعاء 29 يوليو 2020

جريدة الجريدة - الأربعاء 8 ذو الحجة 1441هـ - 29 يوليو 2020م

وزارة الشؤون الاجتماعية: إنهاء أعمال اللجان وفرق العمل بدءاً من غدا
باستثناء «القانونية» وغير المشمولة بقرارات مجلس الخدمة المدنية

كتب الخبر جورج عاطف
أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب القرار الإداري رقم (1066/أ) لسنة 2020، بشأن إنهاء أعمال اللجان وفرق العمل كافة المشكلة في الوزارة اعتباراً من يوم غدا الخميس بناء على قرارات مجلس الخدمة المدنية والتعاميم الصادرة بشأن تنظيم اللجان وفرق العمل، وعلى ما تقتضيه مصلحة العمل.
ووفقا للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، فإنه لن يترتب على تطبيق القرار المساس بأنظمة تشكيل فرق اللجان التالية، المنصوص عليها في القوانين ذات الصلة بعمل الوزارة الصادرة من قبل وزير الشؤون، واللجان وفرق العمل غير المشمولة بالقرارات الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية.
واستنثى القرار أيضاً اللجنة الفنية المتخصصة لدراسة المزايا المالية كافة ومنحها إلى مستحقيها من موظفي الوزارة، فضلاً عن الفرق التي تعمل في مجالي خطة التنمية وبرنامج عمل الحكومة، ومعالجة الآثار الإدارية والمالية المترتبة على نقل مكتب الإنماء الاجتماعي من مجلس الوزراء وإلحاقه بوزارة الشؤون.
الدوام بـ %50
إلى ذلك، باشرت وزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، تطبيق قرار مجلس الوزراء بالانتقال إلى المرحلة الثالثة من مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية، حيث رفعت نسب حضور موظفيها من 30 إلى 50 في المئة في مقر العمل الواحد، مع استمرار حالات الاعفاء من الدوام كافة عدا حالة من بلغ 55 عاماً فقد تمت اعادتهم إلى العمل.
وشددت الوزارة على الموظفين الجدد الذين سيشملهم الدوام خلال المرحلة الراهنة ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية التي أقرتها السلطات الصحية، مع استمرار العمل وفق الأنظمة ذاتها الخاصة بمواعيد وساعات العمل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
مرسوم رقم (50) لسنة 2017 في شأن وزارة الشئون الاجتماعية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (16) لسنة 2011 بشأن نظام فرق العمل في الجهات الحكومية
«الشؤون» تتجه إلى إلغاء فرق العمل وتقليص «الإضافية»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

أو يمكنك تسجيل الدخول برقم الجوال فقط


صيغة الجوال غير صحيحة