الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس العدد10971 السبت 27/12/2003

المجلس البلدي
بهدف تطوير ورفع مستوى المكاتب الهندسية
«مزاولة المهنة» تستحدث لجنتين للدراسات والتطوير والشكاوى والتحقيق

اكد نائب رئيس لجنة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية في البلدية المهندس جمال الشلبي انه انطلاقا من حرص اللجنة على تطوير ورفع مستوى المكاتب الهندسية وتفعيل دورها وقدراتها الهندسية لتأخذ مكانها في التنمية والنهوض بمستوى المهندس والمكتب الهندسي للقيام بدوره المنشود الذي اسس من اجله فقد قامت اللجنة باستحداث لجنتين فرعيتين لتفعيل دورها ولكي تكونا دعما للمكاتب الهندسية والاستشارية.
وقال الشلبي في تصريح للصحافيين ان اللجنة الاولى وهي لجنة الدراسات والتطوير وتضم في عضويتها 5 اعضاء تهدف الى وضع تصور جديد لعمل اللجنة والمكاتب الهندسية ومن اهم مهامها:
- دراسة النظام الاساسي واللائحة الداخلية للجنة.
- دراسة نظام مزاولة المهنة الحالي والعمل على تطويره وتذليل العقبات بما قد يؤدي الى رفع مستوى المكاتب الهندسية.
- استقبال الاقتراحات من المكاتب الهندسية ودراستها لتطوير القدرات الهندسية للمكاتب.
- تقديم المشورة وفق الاسس الفنية للمكاتب الهندسية في كافة الامور التي تتعلق بالاعمال الهندسية لتأخذ دورها في الارتقاء بأدائها.
واضاف ان اللجنة الاخرى وهي الشكاوى والتحقيق، وتضم في عضويتها 6 اعضاء جميعهم من غير اعضاء اللجنة الاساسية ومن ذوي الخبرة والاختصاص يقومون بدراسة ما يحال اليهم من اعمال وتقديم التوصيات المناسبة بخصوصها، والتي تعين اعضاء اللجنة في اتخاذ القرار المناسب تجاه هذه الشكاوى وتختص هذه اللجنة بالآتي:
- النظر في كافة الشكاوى المقدمة للجنة من الملاك او المكاتب الهندسية نفسها والتحقق منها.
- محاولة حل المشاكل العالقة بين المكاتب الهندسية والمتعاملين معها وتقديم الحلول المناسبة لها.
- توجيه المكاتب الهندسية لممارسة مهامها بشكل قانوني ومتابعتها ومنعها من القيام بأي عمل يتنافى والقواعد المهنية السليمة.
- الرد على الاستفسارات المتعلقة بعمل المكاتب الهندسية ورفع مستوى المهنة الهندسية.
واكد الشلبي أن لجنة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية ايمانا منها بأن الرقي بالعمل يتوجب مشاركة الجميع لكي تصل الى ما تسعى اليه فقد قامت اللجنة بفتح بريد الكتروني خاص بها باسم MOZAWALA@KMUN.GOV.KW لاستقبال جميع المقترحات والملاحظات والشكاوى ان وجدت من المكاتب الهندسية والاستشارات ومن يتعامل معها من افراد او جهات اخرى.
شرار يرعى الحفل الختامي لـ«حولي أمانة» في فبراير المقبل
إحالة 21 بائعا متجولا إلى التحقيقات
يرعى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة محمد ضيف الله شرار الحفل الختامي لفعاليات «حولي أمانة»، والذي سيقام في منتصف شهر فبراير المقبل.
وقال مدير بلدية محافظة حولي المهندس احمد المنفوحي انه سيشارك في الأوبريت مجموعة من الفنانين، ويتحدث الأوبريت عن دور البلدية في القضاء على الظواهر السلبية ودور المواطن والمقيم تجاه هذه الظواهر.
واضاف المنفوحي ان الأوبريت سيتضمن انجازات مشروع حملة حولي أمانة، منوها بان الأوبريت من تأليف وإخراج محمد خالد وسيتم خلال الحفل تكريم الشركات المشاركة وأعضاء اللجان العاملة.
وبين المنفوحي ان حملة حولي أمانة ستختتم أعمالها في 14 يناير المقبل، حيث سيعقد مؤتمر صحفي يتم خلاله استعراض نتائج الحملة، منوها بأن هناك مذكرة سترفع الى مدير عام البلدية حول أهم الايجابيات والسلبيات التي واجهت الحملة وما هي أفضل السبل لتطبيق القوانين وتلافي السلبيات، كما سيشمل بعض الملاحظات على قانون العقوبات في البلدية وطرح بعض الاقتراحات لتفعيل هذا القانون. وكشف المنفوحي عن أن نتائج حملة حولي أمانة للأسبوع الماضي كانت التفتيش على 306 محلات وتحرير 270 مخالفة، وإغلاق محل واحد، وإتلاف 459 شريط فيديو وCD، بالاضافة الى ازالة 722 إعلانا، ورفع 15 سيارة مهملة، وإحالة 21 بائعا متجولا الى ادارة التحقيقات في وزارة الداخلية.
وقال ان إجمالي الايرادات الصحية (إعلانات ومحلات) بلغت حوالي 14 ألف دينار، كما تم إتلاف 1496 كيلو غراما من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
«الأزرق» محلي.. و«الأخضر» خليجي
الأنصاري: تأكدوا من ختم البيض قبل شرائه
كتبت عائشة علي:
دعا مدير ادارة الرقابة على خدمات البلدية الصحية في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير عبدالوهاب الانصاري المستهلكين ضرورة التأكد من نوعية البيض قبل عملية شرائه، مشيرا الى ان البلدية لا تسمح بتسويق البيض الا وهو مختوم بختم يبين مصدر هذا البيض.
واضاف الانصاري لـ«القبس» ان هناك انواعا من البيض يجهلها المستهلك ولا يعرف ما معنى لون ختمها الموجود على البيض، مشيرا إلى أن كلّ لون يعبر عن خاصية معينة، فعند استخدام اللون الازرق على البيض فيعني ذلك ان البيض محلي، اما اللون الاخضر فيعني انه وارد من دول مجلس التعاون الخليجي، اما الختم ذو اللون الاحمر فيعني ان البيض وارد من جميع الدول الاخرى بما فيها العربية والاجنبية. مشيرا الى ان هذه الالوان جاءت تطبيقا للمواصفات القياسية الكويتية رقم 137لسنة 99. وتطرق الانصاري إلى الاشتراطات الواجب توافرها في البيض والتي تتطلب ان يكون البيض سليماً وليس فيه شروخ او أوساخ ملتصقة وان تكون البيضة طبيعية ونظيفة، فضلا من أن تكون الاطباق والصناديق نظيفة ومتينة ومصنوعة من مواد مناسبة ولا تنقل للبيض أي روائح غير مرغوب فيها وتستخدم لمرة واحدة فقط، لاسيما ان رص البيض المصفوف في كرتونات معدة خصيصا للبيض، ومن أطباق يحتوي كل منها على 30 أو 12 أو 6 بيضات بحيث تكون النهاية المحدبة الى الاسفل والعريضة الى الأعلى، وان ترص الاطباق في صناديق من الكرتون محكمة الفلق ويوضع طبق فارغ على القمة قبل غلق الصندوق.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور