الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد21-10-2007

الممرضون لم يحصلوا على أية زيادة منذ سبع سنوات
جمعية التمريض : قلقون لعدم إقرار البدلات والمكافآت

أعربت جمعية التمريض الكويتية عن قلقها من عدم اقرار البدلات والمكافآت التي تمت دراستها من لجنة مختصة في وزارة الصحة برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الطبية المساندة وعضوية جمعية التمريض الكويتية.
واوضح امين سر مجلس ادارة جمعية التمريض الكويتية فهد العنزي ان افراد الهيئة التمريضية لم يحصلوا على اي زيادة او مكافأة منذ سنة 2000 بالاضافة الى حرمانهم من الزيادة في المكافأة التشجيعية (50 ديناراً) التي حصل عليها كل موظفي الدولة مضيفاً ان افراد الهيئة التمريضية في الكويت لا يتمتعون بأي «كادر» كالأطباء مثلاً فيما يمثلون ثلث وزارة الصحة بالاضافة الى كونهم عملة نادرة لا تقوم اي خدمات صحية الا بهم.
وطالب العنزي المسؤولين في ديوان الخدمة المدنية بسرعة العمل على اقرار بدلات ومكافآت الهيئة التمريضية التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء وجعلها من الاوليات وعدم التضحية بها بحجة التضخم الحاصل في ميزانية الدولة. واوضح ان اقرار هذه البدلات سيحفظ حقوق الهيئة التمريضية وسيقلص من نسبة الاستقالات الرهيبة وسيسد النقص الحالي الحاد والمزمن الذي تعاني منه مستشفيات ومراكز وزارة الصحة وسيشجع الكوادر الوطنية التي لا تتجاوز نسبتها %7 من اجمالي افراد الهيئة التمريضية على الالتحاق في مهنة التمريض.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور