الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد, 23 مارس, 2008 - 15 ربيع الأول 1429- رقم العدد: 12504

في ختام مهرجان الشهيد فهد الأحمد الثاني لمزايين الإبل
أحمد الفهد : الحكومة ماضية في دعم الأعلاف

كتب عبدالله دَبّي:
أكد رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ احمد الفهد اتصالاته الدائمة والدؤوبة مع القيادة السياسية في البلاد، بشأن ارتفاع اسعار الاعلاف، مشيرا الى ان القيادة ماضية في دعم الاعلاف نظرا لحاجة المواطن الملحة لذلك.
واشار الفهد خلال رعايته وحضوره اختتام مهرجان الشهيد فهد الاحمد الثاني لمزايين الابل في الروضتين الى المشاركات الضخمة التي احتضنها المهرجان، قائلا: ان دعم سمو امير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد للمهرجان ما هو الا تأكيد على اهتمامهما به، فضلا عن اهتمام الامير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.
وقال الفهد ان استمرار المهرجان وجوائز الشهيد فهد الاحمد للهجيج ومزايين الابل سنويا، مؤكدا انها ستحظى بدعم القيادة السياسية في البلاد مستقبلا، مشيرا في الوقت ذاته الى ان المهرجان يحوي في طياته العديد من الاهداف، فهو تشجيع الارث الثقافي بمشاركة فئات المجتمع الحضري والبدوي قاطبة.
وزاد ان التواجد الكبير في المهرجان يبرز الاهتمام الرياضي بهذا الموروث الثقافي.
وأعلن الفهد عن تنظيم جائزة الكويت لسباق الهجن والتي ستكون في مايو المقبل وهي من اكبر الجوائز في منطقة الخليج العربي، متمنيا ان تحذو مسابقة مزايين الابل حذو الهجيج.
وزاد الفهد: ان المهرجان ناجح بكل المقاييس ، مشيرا الى ان 23 الف مشارك حضروا مسابقة هجيج الابل، وكان من الاجدى دمج المسابقتين مع بعضهما البعض.
واضاف: انه ستكون هنالك انشطة مصاحبة للمهرجانين وادخال «القلطة» وسباقات القدرة للخيل حتى تحفل الاسابيع بالفعاليات.
بدوره عبر الامير فيصل بن مشعل آل سعود عن سعادته بنجاح المهرجان وجهود لجنة التنظيم والتحكيم، مؤكدا على اهمية مشاركة جميع دول الخليج حفاظا على التراث.
من جانبه، قال رئيس اللجنة التنظيمية العليا الشيخ صباح الناصر ان المشاركات كبيرة وواسعة من قبل اصحاب الابل، مشيرا الى ان منافسات هذا العام تعتبر حامية الوطيس.
واكد استمرارية المهرجان وتنظيمه بصورة سنوية وفتح المشاركة لجميع دول الخليج.
بدوره، ثمن المحامي نواف ساري في كلمة القاها نيابة عن ملاك الابل الدور الكبير الذي يبذله الشيخ احمد الفهد للحفاظ على الارث الثقافي والشعبي، مشيرا الى ضرورة استمرارية المهرجان والحفاظ على رياضة الابل سواء كانت في الهجيج او المزايين.
حضور
حضر المهرجان كل من وزير الأوقاف والمواصلات عبدالله المحيلبي، ورئيس الأمن الوطني في منغوليا الذي يزور البلاد حالياً والمستشار محمد ضيف الله شرار فضلاً عن عدد من الشخصيات وشيوخ القبائل في الكويت.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور