الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الاربعاء 08 اكتوبر 2008 - العدد 538

على هامش اجتماع مجلسي الداخلية والعدل العرب
العصيمي : مكافحة الجريمة الإلكترونية تحفظ أمن المعلومات والوثائق

اعتبر وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية اللواء د. خالد العصيمي ان مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة الالكترونية يمثل صورة اضافية من صور التعاون العربي.
وقال اللواء العصيمي في تصريح لوكالة الانباء (كونا) على هامش مشاركة دولة الكويت في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب من اجل اعداد مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة الالكترونية ان مشروع الاتفاقية يتعامل مع الجرائم المستجدة في مجال انظمة الحاسب الالي.
واكد العصيمي الذي يرأس وفد وزارة الداخلية حرص الكويت على التفاعل مع الاطراف العربية بهدف الوصول الى شكل رصين ومقبول لمشروع اتفاقية عربية تكون احدى صور التعاون العربي.
واوضح ان مشروع الاتفاقية سيمكن من متابعة الجرائم المستجدة في مجال انظمة الحاسب الالي مشيرا الى انها جرائم مستحدثة لها خطورة كبيرة على النظام الامني في الدول العربية لاسيما ما يتصل بالوثائق الرسمية وامن المعلومات.
واضاف ان الاتفاقية العربية معدة على غرار الاتفاقية الدولية مع المحافظة على الخصوصية التي تتصل بطبيعة الدول العربية وبالبعد الاقليمي.
واجتماع أمس هو الاجتماع الثاني المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب وقد عقد لاستعراض ومراجعة بنود الاتفاقية الواردة في المشروع المقترح.
واعرب العصيمي عن امله في الوصول الى صيغة نهائية تمهيدا لاقرارها خصوصا وان هناك نقاشا ثريا وتفاعلا كبيرا بين الوفود المشاركة.
واوضح ان طبيعة انظمة الحاسب الالي ونظم المعلومات الخاصة تستدعي الاستعانة بالاختصاصيين والخبراء الفنيين بهدف التعرف على حقيقة الافعال غير المشروعة في استخدامات الحاسب الالي مشددا على اهمية تحري الدقة والحذر تفاديا للوقوع في بعض الاخطاء.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور