الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - السبت 25 أكتوبر 2008

الدوسري لـ «الأنباء» : توجُّه لإضافة شروط جديدة لاستحقاق الوافدين رخص القيادة

أمير زكي
نفى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء محمود الدوسري وجود أي توجه لتوقيف العمل بقرار وزير الداخلية بشأن ضوابط استخراج رخص القيادة لبعض الوقت، خصوصا شرطي الراتب والمؤهل.
وأكد ان قطاع المرور ملتزم بتطبيق قرار الوزير والذي يشترط 400 دينار وشهادة جامعية ومضي سنتين على وجود الوافد داخل البلاد، مع استثناءات واردة في القرار بالنسبة لوظائف بعينها.
تصريحات اللواء الدوسري جاءت في أعقاب انتشار شائعات عن فتح المجال أمام الوافدين لاستخراج رخص قيادة لفترة محددة ثم إعادة تفعيل قرار الوزير أسوة بقرار بشأن اعفاء الوافدين المخالفين من دفع الغرامات.
وأضاف الدوسري: لم نفكر في هذا الأمر مطلقا وكل ما يرد شائعات لا نعلم بها، مؤكدا في اتصال هاتفي مع «الأنباء»: نحن لا نفكر في الاستغناء عن شروط، بل على العكس ربما نضيف ضوابط أخرى، لكن حتى الآن نحن ملتزمون بالقرار.
وحول ما يتردد عن استثناءات تصدر لبعض الوافدين، قال الدوسري: هناك وظائف مستثناة وهي مدرجة في القرار الوزاري وبخلاف ذلك فلا يحق لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور أو مديري المرور إجراء أي استثناء ولو دينارا واحدا.
واختتم تصريحه بالقول: هناك مراجعة دورية بين فترة وأخرى لجميع الاستمارات التي تصدر عن إدارات المرور للتأكد من الالتزام بالقرار الوزاري.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور