الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 19 نوفمبر 2008 - العدد 10733

اختتم أعماله في الدوحة ووفد الكويت عاد إلى أرض الوطن
اجتماع وزراء العدل الخليجيين يوصي بتعزيز التعاون القضائي بين دول المجلس

أوصى الاجتماع العشرون لوزراء العدل في دول مجلس التعاون الخليجي بضرورة تعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس في المجال العدلي والتشريعي والقضائي.
وكان وكيل وزارة العدل المستشار سلطان بورسلي قد ترأس وفد وزارة العدل المشارك في الاجتماع الذي اختتم اعماله بالدوحة.
وناقش الاجتماع الذي شارك فيه وزراء العدل بدول المجلس وفقا للبيان الختامي الصادر عن الاجتماع وثيقة ابوظبي للقانون الموحد للتوفيق والمصالحة بصيغته المعدلة ومشروع القانون الموحد للتفتيش القضائي ووثيقة مسقط للقانون الموحد للتسجيل العقاري العيني بصيغته المعدلة.
واجتمعت لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة الجوانب العدلية للاتحاد الاوروبي لبحث امكانية الاستفادة من هذه التجربة واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة توصيات مؤتمر الارشاد الاسري الذي عقد في الكويت في مارس العام الماضي.
كما ناقش الاجتماع مقترح خادم الحرمين الشريفين بتسريع الاداء وازالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك وتجارب الدول الاعضاء في القضايا العدلية والقانونية إلى جانب موضوعات قانونية اخرى ذات صلة بمشروعات القوانين التي لم تستكمل وما زالت قيد الدراسة امام لجان الخبراء ومتابعة موضوع الشبكة القانونية الموحدة لمجلس التعاون والندوات والتوطين والزيارات الثنائية.
وفي اختتام الاجتماع قرر وزراء العدل بدول المجلس تكليف لجان الخبراء المختصين بالاستمرار في انجاز ما تبقى من مشروعات القوانين الجديدة التي تضمنتها خطة وثيقة الدوحة لتطوير العمل العدلي المشترك التي تم اقرارها في الاجتماع السابع عشر لوزراء العدل بدول المجلس.
وكان الوكيل بورسلي قد وصل إلى البلاد امس برفقة اعضاء الوفد وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الادارية والمالية عبدالعزيز الماجد ومراقب العلاقات العامة بادارة الاعلام خالد الرميحي ورئيس قسم المؤتمرات والندوات بادارة العلاقات الدولية محمد العوضي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور