الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 17 مارس 2009 ,20 ربيع الأول 1430 , العدد 12858

الزيد يشارك في مؤتمر التحكيم الدولي

شارك امين عام مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور ناصر غنيم الزيد في اعمال مؤتمر عن التحكيم الدولي والذي تضمن اطرافا من العالم العربي.
وعقد هذا المؤتمر الدولي بتنظيم من مركز تحكيم غرفة تجارة استكهولم بالتعاون مع مجموعة من المراكز والهيئات والغرف المعنية بالتحكيم من العالم العربي والاوروبي منها الهيئة العربية للتحكيم الدولي والاتحاد العربي للتحيكم الدولي، ومركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي وغرفة ميلانو للتحكيم المحلي والدولي، ومركز فيينا للتحكيم الدولي.
وصرح الدكتور ناصر الزيد ان المؤتمر جاءت اهميته من الدور البارز الذي يلعبه العالم العربي في مجال التحكيم الدولي، خصوصا في ظل ما يشهده من نمو اقتصادي وما يتبع ذلك من زيادة في عدد المنازعات التجارية بتلك الدول باعتبار التحكيم وسيلة اساسية لحسم المنازعات، وهو ما ركز عليه المؤتمر.
وتناول المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة في كيفية التحكيم الدولي منها الخيارات المطروحة داخل الدول العربية وخارجها، وكيفية تناول محاكم الدول العربية للمسائل المتعلقة بالاتفاقيات التحكيمية والقابلية لتنفيذ احكام التحكيم والاجراءات والتحكيم في مجال الاستثمار.

بدء برنامج في «المحامين» لتطوير الكفاءة في التحكيم
مركز تحكيم المحامين بدأ فعاليات موسمه التحكيمي الجديد
جمعية المحامين انتهت من صياغة أحكام ولائحة إجراءات التحكيم
ناصر الزيد : التحكيم أنسب الطرق لحل خلافات المشاريع الضخمة
الدورة التحكيمية بجمعية المحامين تؤكد ضرورة دقة صياغة الاتفاقيات
«المحامين» وقعت اتفاقية تعاون مع «مركز التحكيم بدول مجلس التعاون»
داود الدبوس : مركز المحامين للتحكيم ينظم دورة تدريبية عن «اجراءات دعوى التحكيم»

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور