الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن الاحد 31 مايو 2009 ,08 جمادى الثانية 1430

اعتمد مشروع مرسوم بتعيين فيصل الحجي مستشاراً بديوان رئيس الوزراء بدرجة وزير
مجلس الوزراء: استكمال إنجاز مشروعي الخطة التنموية وبرنامج عمل الحكومة في أقرب وقت

عقد مجلس الوزراء اجتماعا صباح أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وذلك بعد أداء القسم الدستوري للحكومة الجديدة أمام حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه صباح أمس.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان في بيان صحافي عقب الاجتماع ان سمو رئيس مجلس الوزراء استهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بالوزراء شاكرا لهم قبولهم المشاركة في العمل الوزاري لمسؤولياته وتبعاته.
واضاف الروضان ان سمو الرئيس اشاد بروح المسؤولية التي تجلت لدى أعضاء الحكومة السابقة وما قاموا به من جهود مخلصة في خدمة الوطن والمواطنين.
وأكد سمو الرئيس أهمية هذه المرحلة الجديدة من العمل الوطني وحجم التحديات والمسؤوليات الجسام التي تنطوي عليها هذه المرحلة بأبعادها الداخلية والخارجية معبرا عن أمله في تكريس العمل الجاد الدؤوب من أجل المسارعة إلى تجاوز كل ما قد يعترض مسيرة العمل الوطني من معوقات.
وشدد على حرص الحكومة على دفع عجلة الاصلاح والتطوير لتحقيق الانجازات التنموية المنشودة.
تجاوز المرحلة
ودعا سموه في كلمته إلى تجاوز التجربة السابقة وانعكاساتها السلبية وأخذ العظة من نتائجها الأليمة والدعوة إلى تأسيس مسيرة جديدة قوامها العمل والانتاج والتقييم والمحاسبة في اطار الحقوق والواجبات الوطنية التي دأب على وضعها في دائرة الاهتمام.
واسترشد بتوجيهات ونصائح حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه وخصوصا المتعلقة بمستقبل البلاد ومسيرتها التنموية والمحافظة على الوحدة والثوابت الوطنية وتكريس هيبة دولة القانون والمؤسسات في ارساء الحق وترسيخ الأمن والعدل وتكافؤ الفرص.
وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بمنهج اعداد برنامج عمل الحكومة للمرحلة المقبلة والخطة التنموية حيث أكد سمو رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على ضرورة تحديد أولويات القضايا والمشكلات وسبل معالجتها مشددا على ضرورة أهمية مراعاة الواقعية والشفافية في وضع الحلول العملية المناسبة للقضايا والمشكلات القائمة وتلمس هموم المواطنين وقضاء مصالحهم بسهولة ويسر.
وأشار سموه إلى الضوابط الدستورية التي يستوجبها عمل الحكومة كأولوية في ممارسة مهامها ومسؤولياتها وهي الالتزام بأحكام المادتين 50 و128 من الدستور اضافة إلى منطلقات نجاح أداء الحكومة وفي مقدمتها الحرص على وضع برنامج عمل واقعي يلبي الاحتياجات الفعلية في اطار الخطة المعتمدة للتنمية المستدامة بأبعادها القريبة والبعيدة وفق جدول زمني محدد والالتزام بتطبيق القانون على الجميع دون أي استثناء.
وتم تكليف الجهات المعنية باستكمال أعمالها لانجاز مشروعي الخطة التنموية وبرنامج عمل الحكومة في أقرب وقت تمهيدا لاحالتهما إلى مجلس الأمة واستطلاع مرئياته بشأنهما.
واعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين فيصل محمد الحجي بوخضور مستشارا في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء بدرجة وزير ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

دستور دولة الكويت

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور