الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الثلاثاء 23 يونيو 2009

تمنى أن يرى النور قريباً
فيصل العازمي: أطالب بتنفيذ المخطط الهيكلي للدولة

كتب سعود الجلال:
طالب مرشح الدائرة التاسعة لانتخابات المجلس البلدي فيصل النفيشان العازمي تنفيذ المخطط الهيكلي الثالث للدولة على ارض الواقع، مشيرا الى انه في عام 2005 صدر مرسوم اميري باعتماد المخطط وحتى الآن وبعد مرور اربعة سنوات لم ينفذ اي بند فيه.
واكد العازمي خلال كلمته في افتتاح مقره الانتخابي على ضرورة تخصيص عدد من الاراضي لحل مشكلة الاسكان وخاصة ان لدينا وفرة في الاراضي الاسكانية في محافظة الاحمدي ومنها غرب هدية وابوحليفة وتوسعة ام الهيمان.
وشدد العازمي على ضرورة وضع دراسات لحماية البيئة لان هذا البند يثير الشجون فانا من سكان منطقة ام الهيمان واعاني من التلوث البيئي المحيط بنا وقد طالبنا مرارا بحل هذه المشكلة ولكن لا حياة لمن تنادي وقد وضعنا حلولا بسيطة لهذه المشكلة وفيها عدم اعتماد أي مشروع لشركات النفط بدون تطبيق الاشتراطات البيئية، ومحاولة نقل المصانع من ميناء عبدالله ونقل مردم النفايات الى الحدود وانشاء حديقة عامة مكانها.
واشار العازمي الى وضع دراسات مرورية لحل مشكلة الاختناق المروري حيث ان الازدحام المروري بلغ اشده في البلاد، مطالبا باقرار المشاريع التنموية المعطلة، مشيرا الى ان اكثر المشاريع المعطلة في الكويت ومنها مشروعات غرب هدية الاسكاني وخط السكة الحديد والدائري الثامن وأبوفطيرة الاسكاني وابوحليفة الاسكاني كل هذه المشاريع تهم المواطن ولم تقر حتى الآن، والسبب ضغط المتنفذين وضغط الجهاز التنفيذي في البلدية.
وتمنى العازمي تعديل قانون 2005/5 للمجلس البلدي لان هذا القانون جرد اعضاء المجلس البلدي من عملهم ورقابتهم، وجعلهم مستشارين فقط فكل ما يعرض على المجلس يجب ان يوافق عليه الوزير وكأن اعضاء البلدي موظفون في البلدية وليسوا ممثلين للشعب.
وقال العازمي انه وضع عددا من الاولويات على رأس برنامجه الانتخابي اهمها وضع الحلول لمشكلة ام الهيمان البيئية واحياء لجنة البيئة في المجلس وستكون ام الهيمان اول بند يناقش على جدول اعمال اللجنة وستكون التوصيات مرضية لاهالي المنطقة ان شاء الله.
واضاف: أبرز هذه التوصيات العمل على نقل مصانع ميناء عبدالله وتحويلها الى حديقة، والعمل على ازالة المنازل المنهارة في منطقة الظهر، والمطالبة بتحويلها الى حديقة عامة لتكون متنفساً لاهالي المنطقة، وانشاء مصليات بكامل الخدمات على الطرق السريعة، وتوفير ناد رياضي وثقافي في ام الهيمان، وتطوير الشواطئ واستحداث واجهة بحرية في الفنطاس وابوحليفة، وانشاء مدن عمالية بعيدة عن مناطق السكن الخاص.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور