الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الانباء - الخميس 25 يونيو 2009

الهاجري لـ «الأنباء»: «التجارة» ترفع الحظر عن استيراد لحوم الطيور المستوردة من 21 دولة

عاطف رمضان
كشف مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة وعضو لجنة سلامة الاغذية راشد الهاجري لـ «الأنباء» عن قيام وزير التجارة والصناعة احمد الهارون بإصدار قرارين وزاريين بناء على توصية لجنة سلامة الاغذية برفع الحظر عن لحوم جميع الطيور المستوردة من فرنسا، مشيرا الى انه تم ايضا رفع الحظر عن استيراد لحوم الطيور المستوردة من 21 دولة اخرى وذلك لخلو هذه البلدان من وباء انفلونزا الطيور.
واضاف الهاجري ان ادارة الرقابة التجارية تكثف جهودها لضبط المخالفين وقد نجحت في احباط العديد من المخالفات المتمثلة في تمديد او انتهاء الصلاحية والغش التجاري والتقليد واستخدام العلامات التجارية المرخصة من قبل الوزارة او المسجلة من قبل ادارة العلاقات التجارية والسجل التجاري، حيث تخص شركات اخرى وقد تم ضبط بعض الشركات والمؤسسات التي كانت تستخدم هذه العلامات التجارية بطرق مخالفة للقانون. ولفت الهاجري الى ان الرقابة تكثف جهودها في مراقبة ورصد اسعار المنتجات والسلع الرمضانية وذلك نظرا لدخول موسم الصيام. ونصح الهاجري المستهلكين مراعاة طلب فاتورة الشراء والتأكد من تسلم البضاعة وعدم التوقيع على اي فاتورة الا بعد التأكد من شروط العقد.
وحذر الهاجري المستهلكين من التعامل مع البائعين المتجولين الذين ليس لديهم مقر او محل ثابت حيث يشكلون عائقا امام ادارة الرقابة التجارية في حال تم ورود شكوى ضدهم لصعوبة الامساك بهم لتحرير محاضر مخالفات ضدهم.
وثمن الهاجري الجهود التي قام بها المفتشون والمفتشات بالوزارة الذين احبطوا هذا الكم الكبير من المخالفات خلال الفترة الاخيرة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور