الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة اليوم - الاثنين 05 اكتوبر 2009 - العدد 839

تنظيم المؤتمر الخامس لدول الخليج في8 ابريل المقبل
الصبيح: البلدية تناقش المخطط الهيكلي للدولة حتى عام 2035

كتب حسين الجازع
كشف مدير عام بلدية الكويت أحمد الصبيح عند توجه بلدية الكويت لتنظيم مؤتمر خامس للعمل البلد المشترك لدول الخليج في الفترة مابين 18- 20 ابريل من العام المقبل.
واضاف الصبيح في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس في بلدية الكويت جاءت لاستقبال كافة وكلاء الوزارات في بلديات الخليج أو من يمثلهم لأجل الوقوف على مواطن القوى والضعف في العمل البلدي التنفيذي فكراً وتنفيذا من ناحية النتائج بغرض تصحيح المسارات.
وأضاف ان المؤتمر يشمل عرض تجربة الكويت وتجارب الدول الأعضاء فيما يتعلق بالعمل البلدي متمثلة في صورة المحاور التي يناقشها المؤتمر فضلاً عن تلقي المساهمات من الدول المشاركة حول الرؤية والمفهوم واسلوب الانجاز ونتائجه في موضوعات المحاور التي يناقشها المؤتمر على شكل أوراق عمل.
واردف الصبيح ايضا ان من الاهداف الوقوف على مواطن القوى والضعف في العمل البلدي التنفيذي فكراً وتنفيذاً من ناحية النتائج بغرض تصحيح المسارات وايضاً للخروج بمجموعة من التوصيات القابلية للتطبيق العملي والتي يمكن ان تحقق نقلة نوعية في العمل البلدي لتكون نبراثاً له خلال المرحلة القادمة وذلك تحت اشراف بلدية الكويت.
وبين الصبيح في المؤتمر الصحفي الذي اقامه أمس ان اسلوب عمل مجلس التعاون يعتمد بالاساس على التكامل والتعاون والتي منها العمل البلدي المشترك والذي يتضمن توجيه الجهود والتوجهات لتحقيق الاهداف المشتركة لدول المجلس في هذا المجال ولتكون هناك توجه عملية لتلك الافكار والتوجهات وتنفيذا لقرارات اصحاب المعالي والسمو والوزراء المعنيين بشؤون البلديات وتوصيات اصحاب السعادة من كبار المسؤولين عن بلديات مجلس التعاون.
وأضاف ان المؤتمر يناقش 4 محاور هي: دور القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع البلدية وتدوير النفايات والمخطط الهيكلي للدولة والذي تقوم فيه استراتيجية الكويت حتى عام2035 عن فكرة تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.
أما المحور الرابع أوضح الصبيح فإنه يركز على سلامة الأمن الغذائي.
من جهته قال نائب المدير العام لقطاع التطوير والتدريب المهندس أحمد المنفوحي بأن أهم مايسعى اليه القائمون على المؤتمر هو إيجاد آلية تمكن مواطني دول مجلس التعاون من اصدار التراخيص البلدية من أي بلد في دول الخليج العربي، موضحاً بأن سيتم استقبال كافة اوراق العمل من جميع المشاركين من خارج البلديات ومن ثم تعرض على لجنة لتأخذ الموافقات عليها فإن كانت مقبولة عالمياً فإن اللجنة تتكفل بإحضار صاحب الاوراق ليكون مشاركا في هذا المؤتمر، بالإضافة إلى دعوة الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمشاركة في هذا المؤتمر وايضاً لكافة الجامعات الحكومية والخاصة في الكويت.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور