الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة الكويت

الكويت - الراى العام 10/10/2002

الكويت تستعرض غدا تقريرها نصف السنوي حول تطبيقها لقانون غسيل الأموال أمام اللجنة الدولية

كتب محمد شعبان:
 تعرض الكويت أول تقرير لها عن الشهور الستة المنتهية الى لجنة مكافحة غسيل الأموال «وتمويل الإرهاب» في باريس، وذكرت مصادر لـ «الرأي العام» ان وفدا كويتيا برئاسة نائب محافظ البنك المركزي الدكتور نبيل المناعي وممثلين من وزارة المالية والنيابة العامة سيقدمون تقريرا مفصلا حول الاجراءات والتدابير التي تم اتخاذها من جانب دولة الكويت اعتبارا من صدور قانون غسيل الأموال في مارس من العام الحالي.
واشار المصدر الى انه سيتم استعراض بعض الاجراءات التفصيلية لكل جهة من جهات الدولة سواء من وزارة المالية أو وزارة التجارة والصناعة ووزارة الشؤون التي تم استحداث ادارة خاصة للجمعيات الخيرية والمبرات، بحيث تكون تحت المراقبة الدائمة.
وأشار المصدر الى ان قانون غسيل الأموال التي تم اصداره العام الحالي يتم تطبيقه على شركات الاستثمار والصيرفة، وليس فقط على البنوك، وكل من تحت رقابة البنك المركزي.
تجدر الاشارة الى ان اجتماعات اللجنة الدولية لمكافحة غسيل الأموال "FATF" ستستمر في باريس الى السابع عشر من الشهر الحالي، وسيكون اجتماعها بشكل نصف سنوي لمتابعة التقارير التي يتم اعدادها من جانب كل دولة حول عمليات غسيل الأموال وتمويل الارهاب.
جدير بالذكر انه تمت اضافة مهمة مراقبة عمليات تمويل الارهاب الى لجنة مكافحة غسيل الأموال بقرار من الأمم المتحدة رقم 1373، وتم استصدار ثماني توصيات الى جانب التوصيات الأربعين الخاصة بعمليات غسل الأموال، لتصبح كل دولة تطبق القانون الخاص فيها ملتزمة بتلك التوصيات وعليها المشاركة في اجتماعات اللجنة لاطلاعها على أدائها

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور