الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء 04 نوفمبر 2009 ,16 ذوالقعدة 1430 , العدد 13088

الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات : ربط الوزارات الخدماتية إلكترونياً لسرعة إنجاز المعاملات

أعلن نائب المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع عن خطة متكاملة لربط الوزارات الخدماتية الكترونيا لسرعة انجاز المعاملات وللقضاء على الروتين والبيروقراطية.
دفع إلكتروني
وقال السريع في تصريح صحفي: لقد تم توفير 383 خدمة للدفع الالكتروني في وزارات الدولة حتى نهاية اكتوبر الماضي، منها 60 خدمة الكترونية تقدمها 18 جهة حكومية و323 خدمة معلوماتية تقدمها 34 جهة حكومية.
وأردف بالقول «ان احصائيات آليات البحث العالمية كشفت أن البوابة الالكترونية للدولة استقبلت منذ انطلاقتها حتى نهاية أكتوبر الماضي أكثر من نصف مليون زائر من 149دولة حول العالم».
البوابة الإلكترونية
وأضاف أن اتاحة الخدمات الحكومية التفاعلية (ممثلة في خدمات الدفع الالكتروني) من موقع البوابة الالكترونية الرسمية للدولة يعد انطلاقة نحو تعظيم الاستفادة من مبادرات وبرامج ومشاريع منظومة الحكومة الالكترونية، ويكرس مفهوم العمل الحكومي التكاملي الموحد لتبسيط اجراءات حصول المواطنين والمقيمين على خدمات عالية الجودة بسهولة ويسر على مدار الساعة، تمشياً مع رغبة سمو أمير البلاد، حين أصدر مرسوماً بإنشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات باختصاصات من أهمها انشاء وادارة البوابة الالكترونية الرسمية للدولة لتكون المدخل الرئيسي لجميع المعلومات والخدمات الحكومية.
واستطرد السريع قائلاً: ان التنسيق بين الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والجهات الحكومية التي ترتبط خدماتها بالدفع الالكتروي قائم ومستمر لاتاحة خدمة الدفع الالكتروني لتلك الخدمات من خلال البوابة وفق الخطط الزمنية لجهوزية الجهات الحكومية لربط خدماتها الآلية بالبوابة، ولقد جاءت خدمة الدفع الالكتروني بخدمات وزارتي المواصلات والمالية تتويجاً للخدمات الحكومية المتاحة حالياً من خلال البوابة.
وقال عدد الزوار للبوابة الالكترونية الواصلين مباشرة عن طريق ادخال عنوان البوابة e.gov.kw بلغ 209731 زائرا بنسبة 41.83% من اجمالي عدد الزوار. فيما بلغ عدد الزوار الواصلين عن طريق محركات البحث Organic/ Google 206999 زائرا بنسبة 41.09% من اجمالي عدد الزوار. أما عدد الزوار الواصلين عن طريق مواقع أخرى فيها رابط يربطها بالبوابة فبلغ 84578 زائرا بنسبة 17.08% من اجمالي عدد الزوار.
وأوضح السريع بالقول ان الدراسات التحليلية للبيانات الاحصائية تعطي مؤشرات ايجابية تدل على اهتمام قطاعات مختلفة من داخل البلاد وخارجها بمحتوى البوابة الالكترونية الرسمية للدولة، كما تشير الى تنوع مصادر الوصول الى البوابة وسهولة الحصول على المحتوى من خدمات الكترونية وخدمات معلوماتية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور