الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الجريدة - الاحد 28 فبراير 2010 - العدد 867

الحكومة تدعو المجلس إلى إقرار 27 اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي
البصيري: الاتفاقيات تشجع الاستثمار ونأمل الاستعجال بإقرارها في جلسة الثلاثاء

دعت الحكومة مجلس الامة إلى اقرار 27 اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي في جلسة المجلس المنعقدة بعد غد الثلاثاء.وقالت الحكومة في كتاب وجهه وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. محمد البصيري الى رئيس مجلس الامة إن هذه الاتفاقيات تم توقيعها مع بعض الدول، لكنها لم تدخل حيز النفاذ حتى تاريخه لعدم اقرارها من المجلس.
واضاف انه ونظرا الى اهمية اقرار هذه الاتفاقيات والتي من شأنها الاستفادة من ميزاتها الضريبية وتشجيع الاستثمار فإن الحكومة تأمل من مجلسكم استعجال نظرها لإقرارها في جلسة مجلس الأمة التي ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقن 2 و3 مارس المقبل وذلك وفقا للترتيب الآتي:
1- التقرير الاول للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
2- التقرير الثاني للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية اليمنية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
3- التقريرالرابع للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة ايران الاسلامية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
4- التقرير الخامس للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
5- التقرير السادس للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة السنغال لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
6- التقرير السابع للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
7- التقرير التاسع للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على بروتوكول لتعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب ورأس المال بين دولة الكويت وجمهورية كوريا.
8- التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لتجنب الازدواج الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
9- التقرير الثاني عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة دولة لكسمبورغ الكبرى لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
10- التقرير الرابع عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية البرتغال للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
11- التقرير الحادي عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية سيشل لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
12- التقرير السادس عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.
13- التقرير السابع عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت ومجلس وزراء جمهورية البانيا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
14- التقرير الثامن عشر للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وجهورية مقدونيا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
15- التقرير العشرون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية بنين للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
16- التقرير الثاني والثلاثون للجنة الشؤون الخارجية عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وجمهورية بلغاريا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
17- التقرير الاول عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة كمبوديا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
18- التقرير الثاني عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة اتحاد ميانمار للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
19- التقرير الثالث عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
20- التقرير الرابع عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.
21- التقرير الخامس عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والبوسنة والهرسك لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال.
22- التقرير الخامس عشر عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية اذربيجان للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
23- التقرير السادس عشر عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية سلوفاكيا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
24- التقرير الثامن عشر عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية اذربيجان لتجنب الازدواج الضريبي ومع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال والبروتوكول الملحق بها.
25- التقرير التاسع عشر عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة فيتنام الشعبية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.
26- التقرير العشرون عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة بروناي دار السلام للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
27- التقرير الحادي والعشرون عن مشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة بروناي دار السلام لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور