الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 25 ابريل 2010 ,11 جمادىالأولى 1431 , العدد 13256

للتوافق مع الخطط والبرامج المطروحة
«الصحة»: دراسة جميع القوانين والتشريعات التي تحتاج تعديلا

ماجد النعمة
أكد مدير ادارة الشؤون القانونية د. محمود العبد الهادي ان وزارة الصحة جادة في تنفيذ برنامج عملها وفق الخطة الموضوعة، وعلى رأس اولوياتها انشاء هيئة عامة مستقلة للصحة تعنى بأمور الخدمات الصحية.
وقال العبد الهادي لــ «القبس» ان وزارة الصحة تعقد حاليا اجتماعات دورية ومطولة مع اللجنة الصحية في مجلس الامة للاسراع في تطوير عدد كبير من التشريعات الصحية لمواكبة عمل الوزارة وتنفيذ خطط برنامج عمل الوزارة وفق خطة التنمية للدولة بموجب قانون رقم 9 لسنة 2010 والتي تتضمن قانون انشاء الهيئة العامة للصحة.
واشار الى ان الوزارة واللجنة الفنية ستدرسان جميع القوانين والتشريعات الصحية التي تحتاج الى تعديلات من قوانين وقرارات وزارية وادارية للتوافق مع الخطط والبرامج المطروحة.
وبين ان من ضمن القوانين المهمة التي تطرح على طاولة المناقشات هي قانون الصحة النفسية، مشيرا الى ان الوزارة تسعى حاليا لتشريع قانون الهيئة العامة للصحة والذي سيتم من خلالها تكريس العمل المؤسسي وفرز ادارات الخدمات الادارية عن الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين والمقيمين، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمة.
وقال ان مشروع انشاء الهيئة هو مشروع طموح سيساعد على تجاوز الكثير من السلبيات، واولها البيروقراطية، مشيرا الى انها ستساعد تطبيق اللا مركزية بشكل واضح.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور