الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 17 يناير 2011 - العدد 11522

«الزراعة» تعدِّل ضوابط رفع الحظر عن أبقار هولندا وألمانيا وفرنسا

أصدر رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس جاسم البدر قراراً بتعديل ضوابط رفع الحظر عن استيراد الأبقار الحية من كل من مملكة هولندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية وجمهورية فرنسا. ونصت المادة الأولى من القرار المعدل على أن «يرفع الحظر عن استيراد الأبقار الحلابة من دول الاتحاد الأوروبي التالية (مملكة هولندا، جمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية فرنسا) وعلى ألا يزيد عمر الأبقار عند وصولها على 36 شهراً».
وتضمن تعديل المادة الثانية البنود التالية:
1 - في حالة مخالفة ارسالية الأبقار عند وصولها لما ورد ببنود القرار رقم (1336) لسنة 2010 وتعديلاته عند فحص المستندات والشهادات الخاصة بها والشروط المنصوص عليها بإذن الاستيراد الممنوح له من قبل الهيئة يلتزم صاحب الارسالية بعد إشعاره رسميا من الهيئة بإعادة الأبقار الحية إلى الجهة التي وصلت منها (البلد المصدر) وعلى نفقته الخاصة.
2 - في حالة عدم القيام بإعادة تصدير الارسالية يسمح بالتخلص منها بالذبح عن طريق المسلخ الحكومي المحدد من قبل بلدية الكويت حسب الاجراءات المتفق عليها.
3 - يتم تطبيق ما جاء بالبند (1) و(2) المذكورين أعلاه تحت اشراف الهيئة دون الحق لصاحب الارسالية في مطالبة الهيئة بأي تعويض مادي، وفي حالة عدم الالتزام تتخذ بشأنه الاجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن».
ونص القرار في مادته الثالثة على أنه في حالة ذبح أي بقرة من الارسالية لأي سبب وبعد فحصها مخبريا وثبت ايجابيتها لمرض جنون البقر يتم إعدامها فورا ودون إعطاء الحق لصاحبها في مطالبة الهيئة بأي تعويض مادي ويتم التعامل مع بقية الأبقار في الارسالية حسب تعليمات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) بهذا الشأن.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور