الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 17 مارس 2011 - العدد 11581

الكويت وقَّعت مع كوريا الجنوبية اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين

وقعت الكويت امس اتفاقية قضائية وقانونية مع جمهورية كوريا الجنوبية في ديوان وزارة العدل، حيث وقع الاتفاقية نيابة عن الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد، وعن الجانب الكوري وزير العدل لي كوي نام.
وجاء توقيع هذه الاتفاقية الخاصة بنقل المحكوم عليهم بين البلدين تأكيداً وتعزيزاً للعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين التي يتطلع من خلالها للوصول الى علاقات وطيدة بين البلدين في جميع المجالات وبصفة خاصة بين وزارتي العدل في البلدين، وتحقيقاً للهدف الذي تسعى اليه هذه الاتفاقية وهو تمكين نقل المحكوم عليهم من قضاء مدة عقوبتهم بالسجن او الحبس او اي شكل آخر من العقوبات السالبة للحرية وذلك بغرض تسهيل اعادة ادماجهم في المجتمع الذي ينتمون اليه.
ونصت الاتفاقية على عدد من المسائل القضائية منها شروط النقل على الناقل واجراءات النقل وتنفيذ العقوبة والاحتفاظ بالولاية القضائية وعبور الاشخاص المحكوم عليهم واللغة والنفقات وتسوية المنازعات.
وكان قد صدر مرسوم رقم 205 لعام 2007 بشأن اتفاقية تبادل المساعدة القضائية في المسائل الجزائية ودخلت حيز النفاذ في 9 ابريل 2008، اما بشأن اتفاقية تسليم المجرمين فهي الآن معروضة على جدول اعمال مجلس الامة للتصديق عليها.
وحضر توقيع الاتفاقية من الجانب الكويتي وكيل وزارة العدل عبدالعزيز الماجد ومدير ادارة العلاقات الدولية زكريا الانصاري، ومن الجانب الكوري رئيس الادعاء العام الاول وعدد من المدعين العامين وبعض مسؤولي وزارة العدل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور