الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - السبت 24 ديسمبر 2011

لجنة الإنشاءات بين الكويت وكوريا الجنوبية تناقش دعم المشاريع الإنشائية بين البلدين

ناقشت لجنة الإنشاءات بين الكويت وكوريا الجنوبية في العاصمة سيئول سبل مواصلة التعاون والتنسيق فيما بينهما لدعم المشاريع الإنشائية المشتركة بين البلدين. وترأس الوفد الكويتي في الاجتماعات الثالثة للجنة التي عقدت في الفترة من 19 الى 23 الجاري وكيل وزارة الأشغال العامة عبدالعزيز الكليب وبحضور سفيرنا لدى جمهورية كوريا متعب المطوطح.
وعرض الجانب الكويتي عددا من المشاريع التي تنوي الحكومة بناءها خلال السنوات المقبلة تماشيا مع رغبة القيادة لجعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا في المنطقة.
من جانبه أبدى الجانب الكوري رغبته في المساهمة عبر شركاتهم الإنشائية في الخطة التنموية التي وضعتها الكويت كما طلب الجانب الكوري من الوفد الكويتي الاستفادة أيضا من الخبرات الكويتية خصوصا في مجال معالجة المياه.
وعلى هامش أعمال اللجنة التقى الوفد وزير النقل والشؤون البحرية الكوري كوون دو يوب الذي أعرب خلال اللقاء عن حرصه على توثيق وتطوير العلاقات مع الكويت. كما قام الوفد بزيارة عدد كبير من الشركات والمستشفيات الكورية ومطار «انتشون» الدولي للاطلاع على ما توصلت اليه أحدث التقنيات الكورية في مجال الإنشاءات.
من جانبه اكد السفير المطوطح أهمية عقد مثل هذه اللقاءات وتحديدا اجتماع اللجنة الإنشائية كونها تتيح فرص تبادل الآراء ووجهات النظر وعرض الخبرات المشتركة في مجال الأعمال الإنشائية والاستفادة من التقنيات والتكنولوجيا الكورية في هذا المجال.
واضاف ان نتائج تلك الاجتماعات اثمرت عن نجاح الوفد الكويتي في عرض المشاريع الكبرى التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة وحث الشركات الكورية على مواصلة وجودها في السوق الكويتي واثبات امكاناتها وقدراتها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور