الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 2 جمادى الأولى 1425 هـ ـ 20 يونيو 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11145

مثل الأمير في حفل «المحامين» بمقرها الجديد
صباح الأحمد: اجتهدوا لإقرار سيادة القانون وفرض هيبته

 كتب أسامة القطري:
دعا ممثل سمو الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد لدى رعايته حفل جمعية المحامين الكويتية امس بمرور 40 عاما على تأسيسها وانتقالها الى المقر الجديد الى تضافر الجهود لاقرار سيادة القانون وفرض هيبته واحترامه والدفاع عن الحق.
ووصف في كلمة له بالمناسبة القضاء الكويتي بانه مضرب للنزاهة والعدالة.
وجاء في كلمة الشيخ صباح الاحمد ان «جمعية المحامين الكويتية في طليعة جمعيات النفع العام التي واكبت مسيرة النهضة المباركة لبلدنا العزيز منذ تأسيسها عام 1963، مستذكرين في هذه المناسبة الاسهامات المقدرة للجمعية على مدى الاربعين عاما الماضية بتعاونها البناء مع المؤسسات القضائية في البلاد في دعم سيادة القانون وارساء مبدأ العدالة وصيانة حقوق المتقاضين امام المحاكم بمختلف مسمياتها ودرجاتها».
وقال سموه: «ولم يقتصر دورها على ذلك بل تعداه ايضا الى المشاركة في الرأي والمشورة، فيما يتعلق بادخال التغييرات المطلوبة على القوانين والتشريعات الكويتية، كي تتلاءم مع مقتضيات مراحل التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي مرت بها البلاد».
واضاف الشيخ صباح الاحمد بالقول: «قبل ان اختتم كلمتي هذه ادعوكم ابنائي وبناتي المحامين والمحاميات الى تضافر الجهود والتعاون مع المؤسسات القضائية في البلاد للدفاع عن الحق واقرار سيادة القانون وفرض هيبته واحترامه باعتباركم احد الاطراف المهمة الممثلة لهذه القيم السامية في مجتمعنا والمدافعين عنها ليعيش الجميع في مجتمع تسوده العدالة وتصان فيه الحقوق».
من جانبه دعا رئيس الجمعية المحامي عبدالرحمن الحميدان الى منح المرأة الكويتية حقوقها السياسية. وقال في كلمة له ان الجمعية تؤمن ومنذ عشرات السنين بان المرأة الكويتية تستحق ان تكون في الصدارة وتستحق كافة حقوقها بما فيها الحق السياسي.
واهاب الحميدان بالنواب ان يتفهموا هذا الحق المشروع. وقال ان تأخير الحقوق هو في حقيقته تقديم للظلم.
واضاف الحميدان بالقول: «ان المحامين الكويتيين يقرون بانهم ما كان لهم هذا الارتقاء لولا ايمان الشعب والحكومة بالديموقراطية التي سطع شمسها فوق ارضها وكانت من اوائل الدول العربية تسطيرا لذلك النهج الحياتي الذي خطته عقب استقلالها، وكانت بحق مثلا يحتذى به في المنطقة».
المكرمون
محمد مساعد الصالح
عبدالرزاق عبدالحميد الصانع
وقيان خالد الوقيان
حمد يوسف العيسى
خالد خلف التيليجي
المرحوم يوسف عبدالعزيز اليماني
المرحوم سليمان خالد المطوع
خليفة مبارك الفرج
علي محمد رضوان
عبدالرزاق عبداللطيف النصف
مشاري محمد العصيمي
عبدالله خالد الايوب
جمال عبدالرزاق العثمان
فواز عبدالله السعيد
رياض عبدالمحسن الصانع
المرحوم محمد عبدالرزاق النصر الله
الـمحامية الدغيشم: القيادة السياسية تدعمنا
اكدت عضو مجلس ادارة جمعية المحامين المحامية عدوية الدغيشم ان رعاية سمو الامير وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد يمثلان للجمعية دعم القيادة السياسية لهذه المهنة.
وقالت ان صرح المحامين الجديد يعتبر انجازا يستحق الاحتفال به تزامنا مع الاحتفال بمرور 40 عاما على انشاء الجمعية معربة عن تقديرها لكل من ساهم في دعم اعضاء مجلس الادارة على انجاز هذا المشروع لا سيما ابناء المهنة الذين لم يألوا جهدا في مد يد العون لاعضاء مجلس الادارة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور