الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت 11 فبراير 2012 ,19 ربيع الأول 1433 , العدد 13901

اشترط موافقة البلدية والجهات ذات العلاقة
البدر: وقف تراخيص استخدام الساحات والممرات

المحرر البلدي
دعا وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر مدير عام البلدية الى ازالة جميع مخالفات الارتدادات في المناطق الصناعية والزراعية والمنشآت الرياضية وازلتها من كل المحافظات.
وقال رئيس لجنة ازالة التعديات ع‍لى املاك الدولة والمظاهر غير المرخصة الفريق متقاعد محمد البدر في 3 خطابات وجهها الى وزير البلدية بشأن اجراءات التعامل مع الارتدادات والساحات والممرات في المناطق والمنشآت الرياضية والمناطق الصناعية والزراعية: إنه في في حال تخصيص مواقع للهيئة العامة للشباب والرياضة والمناطق الصناعية من قبل المجلس البلدي لاستخدامها يجب وضع مخطط هيكلي لتلك المواقع من قبل المختصين بالهيئة، ولا يتم توزيع اي جزء منها قبل اعتماد مخططاتها من قبل بلدية الكويت، واخذ التراخيص اللازمة لها من قبل الجهات الاخرى ذات العلاقة بالدولة.
واضاف انه بالنسبة للمناطق والمنشآت الرياضية والمناطق الصناعية التي تم تخطيطها من قبل بلدية الكويت سابقا، والتي تشرف الهيئة العامة للشباب والرياضة والهيئة العامة للصناعة حاليا عليها، فإنه لا يجوز ترخيص استخدام اي ارتدادات او ساحات او ممرات وخلافها الا بعد اخذ موافقة بلدية الكويت على ذلك استنادا للفقرة 13 من المادة 12 والفقرة «هــ» من المادة 26 من القانون رقم 5 لسنة 2005 بشأن بلدية الكويت.
واوضح انه بالنسبة للعقود المؤقتة المبرمة من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة او الهيئة العامة للصناعة مع المستثمرين لاستغلال الارتدادات والممرات، لا يجوز تجديد المنتهي منها حاليا او التي ستنتهي لاحقا الا بعد اخذ موافقة بلدية الكويت.
وتمنى البدر من وزير البلدية مخاطبة وزير المالية ووزير الصحة بشأن عدم منح اي تراخيص مؤقتة بالمناطق الصناعية والزراعية بالنسبة للارتدادات والساحات والممرات الا بعد اخذ الموافقات اللازمة من قبل البلدية والجهات الاخرى ذات العلاقة بالدولة، وعدم تجديد اي عقود مؤقتة تم اصدارها من قبل ادارة املاك الدولة في حال انتهائها وذلك استنادا للفقرة 13 من المادة 12 والفقرة «هــ» من المادة 26 من القانون رقم 5 لسنة 2005.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور