الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الأحد 13 مايو 2012

فيما يخص الوظائف الإشرافية
عبدالهادي لـ «الأنباء»: «متابعة القضايا» تدرس الأحكام النهائية لمحكمة الاستئناف الإداري

حنان عبدالمعبود
كشف مدير ادارة الشؤون القانونية والتحقيقات بوزارة الصحة، رئيس لجنة متابعة القضايا بالوزارة د.محمود عبدالهادي، عن قيام اللجنة بعمل دراسة مستفيضة فيما يتعلق بقضايا شغل الوظائف الاشرافية، مشيرا الى ان الهدف منها رأب الثغرات في بعض القرارات المنظمة لشغل الوظائف الاشرافية، والتي تؤدي الى خسارة بعض القضايا المتعلقة بها.
وقال عبدالهادي في تصريح لـ «الأنباء» ان قرار مجلس الخدمة المدنية 25 لسنة 2006 الخاص بشغل الوظائف الاشرافية، لم يضع شروطا واضحة للمفاضلة، وبالتالي ترك الامر للقضاء للاسترشاد بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 37 على 2006، قرار المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار، مما اوجد فراغا قانونيا يجب التدخل معه من المجلس واصدار قرار مفاضلة للمرشحين.
واشار عبدالهادي الى ان جميع الاحكام النهائية التي صدرت ضد أو لصالح وزارة الصحة تتم دراستها بتوسع خاصة ما صدر منها لمحكمة الاستئناف الاداري لانها تكون قواعد ثابتة يستقر عليها القضاء الاداري.


مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة
قرار بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار
قرار بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية
قرار رقم (5) لسنة 2008 بشأن وقف شغل الوظائف الإشرافية ووقف النقل والندب خلال فترة حل مجلس الأمة
تعميم رقم (56) لسنة 2007 بشأن بعض الاستثناءات التي قررها مجلس الخدمة المدنية من قراره رقم 25/ 2006 بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية
تعميم خارجي رقم (4) لسنة 2011 بشأن وقف التعيينات وشغل الوظائف الإشرافية والنقل والندب خارج الجهة خلال الفترة من 31 مارس 2011 وحتى تاريخ تشكيل الحكومة الجديدة ومعالجة آثار هذا الوقف

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور