الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت-جريدة الراي - الخميس 28 يونيو 2012 - العدد 12050

محمد العنزي: ستطرح بأسعار مخفضة من قبل شركات بيعها الأساسية
«التجارة»: 3 أصناف جديدة من حليب الأطفال مع المواد التموينية بداية يوليو

كونا- أعلنت وزارة التجارة والصناعة إضافة ثلاثة أصناف جديدة من حليب الاطفال ضمن مواد البطاقة التموينية في جميع فروع التموين بداية شهر يوليو المقبل.
وقال مدير ادارة التموين في الوزارة محمد العنزي «ان الاصناف الثلاثة من حليب الاطفال التي ستضاف الى قائمة البطاقة التموينية ستطرح بأسعار مخفضة من قبل شركات بيعها الاساسية»، مضيفا انه «اسلوب جديد متبع في قطاع التموين حيث كانت تتعامل الوزارة سابقا بنظام تقديم الدعم المباشر الى الشركات الموردة لمواد التموين بغية تقديمها بأسعار مخفضة للمستفيدين في حين ستطرح هذه الاصناف الثلاثة من الحليب بسعر مخفض من قبل الشركات الموردة نفسها دون تقديم دعم مباشر من الوزارة لهذه الشركات». وأوضح ان الوزارة «تسعى عبر هذه الاجراءات الى توجيه الاسعار في الاسواق المحلية لمصلحة المستهلكين، ومثل هذه الخطوات له تأثير ايجابي على اسعار السلع والمواد الغذائية لاسيما المضافة منها الى قائمة المواد التموينية»، ذاكرا أن «عدد فروع التموين في البلاد في تنام مستمر ووصل الى 81 فرعا تنتشر في مختلف مناطق الكويت وفق احتياجات المستفيدين وازدياد الكثافة السكانية».
وفيما يتعلق بقرار اضافة التمور للمواد التموينية، أفاد بأن العمل في هذا القرار سيبدأ ايضا مطلع الشهر المقبل في خطوة أخرى من الوزارة لتطوير أداء القطاع التمويني بهدف تعزيز الامن الغذائي في البلاد وتخفيف الاعباء المعيشية على المواطنين، قائلا «ان القرار يشمل بيع ثلاثة أنواع من التمور هي البرحي بسعر 580 فلسا للكيلوغرام والخلاص بـ 790 فلسا وعجينة التمور أيضا، مبينا ان جميع التمور التي سيتم بيعها من انتاج شركات محلية مشهود لها بجودة المنتجات بهدف دعم المنتج الوطني.
وذكر ان الوزارة قسمت المستفيدين من قرار بيع التمور إلى 6 شرائح وفق عدد افراد الاسرة في كل بطاقة تموينية وهي فئة من شخص الى شخصين يصرف لها كيلوغرام من التمور كل شهرين وفئة «3-5» اشخاص يصرف لها كيلوغرام شهريا وفئة «6-8» اشخاص سيصرف لها كيلوغرامين شهريا و»9-12» شخصا سيصرف لها ثلاثة كيلوغرامات شهريا و»13-16» شخصا سيصرف لها أربعة كيلوغرامات شهريا و»17-20» سيصرف لها خمسة كيلوغرامات شهريا.
وأشار الى حرص الوزارة على تنفيذ هذا القرار قبل حلول شهر رمضان المبارك الذي يقبل المستهلكون فيه على شراء التمور بشكل يفوق الاشهر الاخرى، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على مراجعة نشاطها التمويني لاعادة تقييمه وتلافي أي سلبية يحتمل وجودها كما تدرس حاليا عددا من الاجراءات الاخرى التي من شأنها تعزيز نشاط قطاع التموين بما يرضي تطلعات المستفيدين.
يذكر ان عدد المسجلين في كشوف قطاع التموين بلغ 1.751 مليون شخص منهم 68 الف طفل دون سن الثانية في حين بلغ عدد البطاقات التموينية المستخرجة 207.6 ألف بطاقة.


قرار بشأن إلغاء تسعيرة حليب الأطفال علامة الميرون
«التجارة»: إعادة تقسيم نصيب الفرد في البطاقة التموينية
عبداللطيف العميري : باقر رفع مذكرة لزيادة مواد البطاقة التموينية
وزارة التجارة تبدأ الشهر المقبل توزيع المواد الغذائية المضافة للبطاقة التموينية

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور