الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت-جريدة الأنباء - الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تنتهي خلال سبتمبر.. وتصرف بأثر رجعي خلال أكتوبر القادم
«الصحة» تشكل لجنة مع الديوان لدراسة بدلات «العدوى والتلوث» لموظفيها

عبدالكريم العبدالله
علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة ان وزارة الصحة ممثلة بإدارة الصحة المهنية شكلت لجنة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية للقيام بمسح ميداني، ودراسة على الأماكن والأقسام في قطاعات الوزارة لمعرفة مدى استحقاق الموظفين لـ «بدل العدوى والتلوث» لصرفه لهم بناء على قرار مجلس الخدمة المدنية الأخير رقم 13/2012.
وذكرت المصادر أن هذه اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية على الاقسام والقطاعات والأماكن لمعرفة مدى «الخطر والعدوى والتلوث» فيها، والقيام بإعداد تقارير شاملة لاعتمادها بناء على طبيعة أعمالهم والمبررات التي يجب الاستناد عليها قانونيا في هذه الأماكن لصرف البدلات المستحقة.
وأكدت المصادر ان اللجنة ستنتهي من عملها في سبتمبر المقبل وترفع التقرير الى وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية لاعتماد صرف البدلات للموظفين المستحقين العاملين في الأماكن الخطرة او التي ممكن أن يتعرضوا من خلالها للعدوى والتلوث، مشيرة الى أن البدلات ستشمل الأطباء والمفتشين والإداريين والفنيين والمسعفين والممرضين وغيرهم من الوظائف التي تكون عرضة للخطر والعدوى والتلوث، متوقعة صرفها لجميع الفئات مع رواتب أكتوبر المقبل بأثر رجعي من تاريخ صدور القرار.
وبينت أن وزارة الصحة كانت قد خاطبت جميع الإدارات والمستشفيات والمراكز الوقائية والصحية لتزويدها بأسماء وحصر الموظفين الذين يكونون عرضة للخطر والعدوى والتلوث بناء على طبيعة أعمالهم وكتابة تقارير شاملة عن الموظفين الذين يتعرضون للعدوى والتلوث.
والجدير بالذكر ان مجلس الخدمة المدنية أقر أخيرا صرف بدل عدوى وضوضاء وخطر وتلوث حسب الأحوال الوظيفية ووفق طبيعة العمل للعاملين في بعض الجهات الحكومية.

مرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1981 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان والمهن المعاونة لهما
قرار بمنح أفراد الهيئة التمريضية بدل طبيعة عمل
قرار بشأن بدلات ومكافآت أفراد الهيئة التمريضية الكويتيين بوزارة الصحة
قرار بشأن وظائف وبدلات ومكافآت أفراد الهيئة التمريضية الكويتيين بوزارة الصحة
مجلس الخدمة يبحث بدلات الهيئة التمريضية
الصحة تعلن اليوم بدلات ومكافآت التمريض
جمعية التمريض : قلقون لعدم إقرار البدلات والمكافآت

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور