الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 20 مارس 2013 - العدد 12315

المنفوحي: رخص البناء خلال 3 أيام

أعلن مساعد المدير العام لقطاع التطوير والمعلومات في بلدية الكويت أحمد المنفوحي أن لجنة تبسيط اجراءات رخص البناء والمشكلة بتوجيهات من وزير الدولة لشؤون البلدية قاربت أعمالها على الانتهاء وهي بصدد رفع توصياتها للمدير العام لإصدار القرارات اللازمة لتنفيذها لا سيما انها تشتمل على آلية تقلص فترة استخراج الرخصة إلى عشر المدة الحالية.
وقال المنفوحي في تصريح صحافي إن اللجنة ناقشت في اجتماعها السابق آلية إصدار التراخيص المتبعة حاليا في الادارات المعنية التي من خلالها تقوم البلدية بتفعيل دور بعض الجهات الحكومية الأخرى مثل وزارة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال العامة والإدارة العامة للإطفاء ووزارة المواصلات وغيرها على حسابها حيث تطلب من أصحاب التراخيص إحضار الموافقات من تلك الجهات كشرط لاتمام الترخيص في حين أن البلدية منوطة بالتأكد من التزام المخططات بلوائح البناء فقط.
وتمنى المنفوحي توحيد جهة اصدار الترخيص مقترح اندماج جميع جهات الترخيص بلجنة واحدة تختص بمنح الموافقات بشكل جماعي في وقت واحد ولذلك ارتأينا العمل في البدء بخطوة على ان يتبعها خطوات تكون فيها الحصول على جميع الموافقات واصدار التراخيص من الجهات الحكومية خلال ثلاثة ايام.
وأشار إلى أن البلدية ستتابع الآلية الجديدة بعد التأكد من نجاحها وسوف تبدأ بالخطوات الاخرى الخاصة باندماج جميع الجهات في لجنة واحدة مشتركة.


قانون في شأن بلدية الكويت
قرار بشأن تعديل نظام البناء
إيضاح بشأن نظام البناء
الرفاعي: إصدار جميع تراخيص البناء آليا
محمد الموسوي: إصدار كافة تراخيص البناء آليا
باقر يطلب حصر الرخص بزيادة نسب البناء مقابل الغرامات
لماذا صدرت رخص البناء بقرار وزاري بدلا من مرسوم؟

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور