الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس 21 مارس 2013

تنظمها «العدل» 26 و27 الجاري
محمد الحماد: 15 من كبار رجال القانون يحاضرون في ندوة التحكيم القضائي

تشهد ندوة «التحكيم القضائي والتنمية شراكة ومستقبل» التي تنظمها وزارة العدل يومي 26 و27 مارس الجاري مناقشة أربعة محاور رئيسية ويحاضر فيها أكثر من (15) من كبار رجال القانون والمحكمين الدوليين وممثلي مراكز التحكيم والاتحادات التحكيمية على المستوى العربي والدولي. صرح بذلك مدير ادارة التحكيم القضائي بوزارة العدل محمد راشد الحماد. وقال ان هذه الندوة تناقش نظام التحكيم القضائي، كما تلقي الضوء على رؤية مراكز التحكيم العربية والدولية لنظام التحكيم القضائي في الكويت في ظل الأنظمة المعمول بها عربيا ودوليا، وتتطرق الى اجراءات التحكيم القضائي وسماته ومميزاته في حل المنازعات خاصة ما يتصل منها بالاستثمار الأجنبي والمنازعات التجارية والعقود الدولية بصفة عامة.
وأضاف الحماد ان هدف الوزارة من تنظيم الندوة التوسع في نظام التحكيم القضائي ومقارنته بنظم التحكيم الدولية المماثلة ليتواكب مع التطور العالمي الذي تشهده الحركة التجارية والخروج بمنازعات الاستثمار بعيدا عن دوائر القضاء التي قد تأخذ وقتا طويلا لفض المنازعات التجارية والتقيد بالاجراءات المحددة الى نظام التحكيم القضائي لتميزه بالمرونة في الاجراءات والسرعة في الانجاز وهي ذات الأسس التي تقوم عليها المعاملات التجارية مضيفا ان التحكيم القضائي قد صادف نجاحا كبيرا في مجالات المعاملات التجارية التي تكون الدولة طرفا فيها ونأمل ان يمتد ذلك الى كافة المنازعات الاستثمارية.
واوضح ان الندوة ستستعرض نظام التحكيم القضائي فلسفته ومنهجية التحكيم القضائي وعقود الدولة والتحكيم القضائي ومنازعات التجارة والاستثمار وعلاقة التحكيم القضائية بالمراكز التحكيمية العالمية ومد جسور التواصل والتعاون معها.


مرسوم في شأن وزارة العدل
ندوة التحكيم القضائي والتنمية
ورقة عمل كويتية لتعزيز التحكيم القضائي العربي
«العدل» تنظم ندوة عن التحكيم القضائي
التحكيم القضائي في الكويت يقف على قدم وساق في تحقيق العدل

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور