الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 11 ابريل 2013 - العدد 12337

ناب عن سمو الأمير في افتتاح مركز جابر الأحمد للكلى في الجهراء
الهيفي: قريباً... تسكين المناصب القيادية الشاغرة في «الصحة»

| كتب سلمان الغضوري |
قال وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي ان المناصب القيادية الشاغرة في هيكل وزارة الصحة سيتم الإعلان عن تسكينها قريبا مؤكدا عدم تعيين من لايستحق في منصب إشرافي مؤكدا تطبيق سياسة الأحقية للكفاءة في شغل المناصب الإشرافية.
وأكد الهيفي في تصريح أمس خلال افتتاح مركز جابر الأحمد للكلى نائبا عن سمو أمير البلاد وبحضور الشيخ ثامر الجابر الأحمد ومحافظ منطقة الجهراء الشيخ مبارك الحمود ووكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي وعدد من قياديي منطقة الجهراء الصحية استمرار دراسة اتفاقية مستشفى البنك الوطني للأطفال لافتا إلى أنه عقب الدراسة سيتم البت في الموضوع سواء من ناحية التجديد أو عدمه معلنا عن توقيع عقد انشاء مستشفى الأميري الجديد قريبا. وقال الهيفي ان المركز يعد أكبر مركز كلى في الكويت وهو بتبرع سخي وكريم من ورثة سمو المرحوم الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه حيث يضم 100 سرير، مبينا أنه سيكون داعما للخدمة المتخصصة في غسيل الكلى خاصة والتي تعد قليلة.
وذكر أن المشروع أقيم على أرض تبلغ 1250 مترا وهي عبارة عن 3 طوابق وبمساحة 5 آلاف متر مربع ويضم جناحين لغسيل الكلى للنساء والرجال وجناحا خاصا للأطفال حيث تم توفير الخصوصية فيها كذلك مقومات الراحة والرعاية المأمونة للمرضى ومجهز بأفضل المعدات الطبية الخاصة بغسيل الكلى. ولفت كما بلغت تكلفة المشروع 3 ملايين وخمسة وعشرين ألفا حيث يشمل آسرة خاصة للرجال والنساء والأطفال كما يعد إضافة جديدة لسلسلة مراكز غسيل الكلى بوزارة الصحة.
من جانبه، قال ممثل ورثة الشيخ سالم الجابر الأحمد « أتشرف بالنيابة عن ورثة المرحوم سمو الشيخ جابر الأحمد في افتتاح المركز والذي يعد صرحا طبيا تم إنشاؤه وفق نظام متطور حيث يعد جزءا من الخدمات الطبية لافتا أنه تم إنشاء هذا الصرح الطبي والذي يعد إضافة للخدمات الصحية شاكرا رعاية سمو أمير البلاد رعايته هذا الافتتاح.
من جانبه، قال رئيس وحدة غسيل الكلى في مستشفى الجهراء الدكتور علي السهو ان المركز مجهز بشكل جيد كما سيغطي مناطق الجهراء والفروانية والصباح لافتا أن طاقة المركز ستتسع لـ 81 مكانا، مشيرا إلى أن هناك توجها من أطباء الكلى في الكويت لتأسيس وحدات خارجية في المراكز الصحية وذلك لتقديم الخدمة للمرضى ولتخفيف الضغط عن الكلى. ولفت إلى أن السكر يعد السبب الرئيس للفشل الكلوي حيث يصيب واحدا من خمسة أشخاص كما أن لنمط الحياة دورا في ظهور أمراض جديدة مسببة للفشل الكلوي مشيرا إلى أن هناك 170 حالة فشل كلوي في مستشفى الجهراء يتم توزيعهم على مجاميع.


مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة
مرسوم بتجديد تعيين بعض شاغلي الوظائف القيادية بوزارة الصحة
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم ( 49 ) لسنة 2012 بشأن تقرير زيادة شهرية بصفة شخصية لشاغلي مجموعة الوظائف القيادية الذين تقل مرتباتهم الشهرية الشاملة عن حدود معينة
الهيفي: لا تدوير بالمناصب القيادية في «الصحة»

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور