الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 09 مايو 2013 - العدد 12365

«الشؤون»: لائحة جديدة لترخيص الحضانات

| كتب تركي المغامس |
علمت «الراي» أن وزارة الشؤون انتهت من اعداد اللائحة الجديدة لترخيص الحضانات، والتي شملت في طياتها العديد من الاشتراطات الصارمة التي تعالج السلبيات السابقة التي ترتب عليها خلل في الهدف المنشود من انشاء الحضانات.
وقال مصدر مطلع في وزارة الشؤون لـ «الراي» ان اللائحة الجديدة للحضانات والتي من المحتمل أن تصدر كقانونينظم عمل الحضانات، اشترطت للحصول على الترخيص أن تكون مديرة الحضانة اكاديمية كويتية لديها خبرة في العمل التربوي، وان تكون متفرغة للعمل، موضحا أن الكوادر العاملات في الحضانة يشترط أن تكون لديهن خبرة في العمل ويتم تقييمهن من خلال مقابلات تربوية في كلية التربية الاساسية أو جامعة الكويت للتاكد من صلاحيتهن للعمل.
واضاف: اما الاشتراطات الخاصة بمبنى الحضانة فتنص على أن يكون المبنى خاصا بالحضانة ولا يستخدم منه سوى الدور الارضي، ويجب أن يحتوي على عدد 5 فصول مساحة كل فصل لا تقل عن 5x5 أمتار، على ألا يتعدى عدد الطلبة في كل فصل عشرة اطفال وان تتوفر في المبنى صالة ألعاب وغرفة تحضير للطعام وممرضة، وسيتم كذلك تحديد الرسوم الخاصة بالالتحاق بهذه الحضانات.
واشار المصدر إلى أن من ضمن الاشتراطات أن تقدم ادارة الحضانة منهجا معتمدا من الجهات التربوية التي سيتم الاعلان عنها، ومن الارجح أن تكون جامعة الكويت هي من ستقيم هذه المناهج اذا رفضت وزارة التربية القيام بهذا الدور، سواء كان للحضانات المعتمدة للغة العربية أو ثنائية اللغة.
ولفت المصدر إلى أن وزارة الشؤون ستشدد الرقابة المالية على الحضانات، وتحدد الرسوم ويكون لكل حضانة حساب بنكي معتمد وآلية تحصيل وصرف معتمدة من قبل الوزارة، وكل حضانة يجب أن يكون لديها مراقب مالي معتمد وتقدم ميزانيتها إلى وزارة الشؤون لاعتمادها.


مرسوم رقم 82 لسنة 1977 بالقانون في شأن الحضانة العائلية
قرار بشأن إشهار اتحاد الطفل للحضانات الخاصة
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (44) لسنة 1977 بشأن لجنة الحضانة العائلية
اللائحة وفقاً لآخر تعديل - قراروزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رقم (72) لسنة 1982 بإصدار لائحة بنظام دور الحضانة الخاصة
الشؤون: لا نية لإغلاق باب تراخيص الحضانات

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور