الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد 7 يوليو 2013

البلدية: تطور نظاما آليا لإصدار تراخيص المقرات الانتخابية لمرشحي «أمة 2013»

(كونا)
قالت بلدية الكويت انها طورت نظاما آليا يعنى باصدار تراخيص المقرات الانتخابية المؤقتة للمرشحين الى انتخابات (أمة 2013) وذلك ضمن الجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية والرامية الى انجاح العملية الانتخابية. وأضاف مدير ادارة مركز المعلومات في البلدية المهندس طارق المديني في تصريح صحافي اليوم انه يتم تلقي الطلبات بهذا الشأن في أفرع البلدية ليقوم الموظف المختص بتحديد الموقع على خرائط الرقمية وفق الاشتراطات التنظيمية وبأولوية التقدم وتسجيل بيانات المرشح في النظام لاصدار رخصة رقمية وطباعتها.
وأوضح المديني ان النظام من شأنه ميكنة اجراءات اصدار التراخيص ورفع كفاءة فرق العمل بالمحافظات الست مشيرا في موازاة ذلك الى أن موقع البلدية الالكتروني على الانترنت يتيح للمواطنين البحث عن مواقع المقرات الانتخابية للمرشحين من خلال دليل الكويت الالكتروني مع امكانية البحث باستخدام اسم المرشح أو الدائرة أوالمنطقة أوالمحافظة.
ولفت الى ان هذا النظام من شأنه التيسير والتسهيل على الجمهور استعراض مواقع المقرات الانتخابية على خرائط البلدية أو الاحداثيات مبينا ان هذه الخدمة التفاعلية تعتمد على تقنية نظم المعلومات الجغرافية (جي.آي.أس) في البلدية.
وأشار الى أن ادارة مركز المعلومات ستواصل تقديم الدعم الفني الذي بدأته مع فرق العمل في أفرع البلدية بالمحافظات الست بغية تطبيق النظام بنجاح في اصدار التراخيص وضمان حسن سير العمل بهذا النظام.

دستور دولة الكويت 1 لسنة 1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة 
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 
مرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
 
مرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2012 بإنشاء اللجنة الوطنية العليا للانتخابات وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة 

 

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور