الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الاثنين 22 يوليو 2013

 مجلس الوزراء يعقد اليوم آخر جلسة اعتيادية..
وجلسة استثنائية لمتابعة الانتخابات واعتماد خطاب الاستقالة..
وتوجيهات للحمود لضبط ممولي مرشحي شراء الأصوات
استقالة الحكومة الأحد.. ولا مراسيم ضرورة جديدة

مريم بندق
علمت «الأنباء» ان القيادة السياسية وجهت النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود لضبط ممولي المرشحين «وتحويلهم الى النيابة من دون التراجع لأي سبب وبصرف النظر عن مواقعهم».
وقالت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: نواصل استكمال ضبط المزيد من عمليات شراء أصوات الناخبين ونثمن وعي وتعاون المواطنين الكويتيين الذين «بحق» وضعوا مصلحة الكويت نصب أعينهم وفوق أي اعتبار.
وعلى سند من عدم الاختصاص، توقعت مصادر دستورية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان ترفض لجنة فحص الطعون بالمحكمة الدستورية في جلسة غد الثلاثاء الطعن بعدم دستورية مرسوم الدعوة للانتخابات الذي تقدم به أحد المواطنين.
هذا ويستكمل مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الأخيرة المقررة اليوم «ما تبقى» من قضايا عالقة خصوصا فيما يتعلق بإجراءات تنفيذ قانون التخصيص واللائحة التنفيذية والمجلس الفني للتخصيص ويطلع على إنجازات النائب الأول ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود في تطبيق قانون تجريم الأصوات والتي تصنف بـ «الإنجازات التاريخية» حيث يقدم للمجلس ملفا تفصيليا.
وكشفت مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان المجلس سيعقد اجتماعا استثنائيا لمتابعة الانتخابات وتجهيز واعتماد مشروع خطاب استقالة الحكومة نزولا على مقتضى نص المادة 57 من الدستور لرفعها الأحد المقبل لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد من قبل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وإعداد بيان لتهنئة الأعضاء الفائزين بعضوية البرلمان، على ان يتم اعتماد مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للفصل التشريعي الرابع عشر يوم 6 أغسطس المقبل والاطلاع على بيان وزارة الداخلية بشأن انتخاب اعضاء مجلس الأمة ونسبة إقبال المواطنين على المشاركة في الاقتراع وتوجيه الشكر لمن شارك ومن لم يشارك.
وردا على سؤال حول إصدار المجلس مراسيم ضرورة جديدة استبعدت المصادر ذلك، مشيرة إلى أن الإجراءات الجديدة ستكون أوامر أميرية بقبول استقالة الحكومة وتكليفها بتصريف العاجل من الأمور وتسمية رئيس الوزراء وتكليفه بتشكيل الحكومة ثم مرسوم تشكيل الحكومة.

دستور دولة الكويت 1 لسنة 1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة 
قانون رقم 37 لسنة 2010 في شأن تنظيم برامج وعمليات التخصيص
مرسوم رقم 331 لسنة 2010 في شأن نقل الإشراف على الجهاز الفني لبرنامج التخصيص
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
مرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2012 بتعديل القانون رقم 42 لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (20) لسنة 1981 بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية
قرار بشأن إنشاء المكتب التحضيري لمشاريع التخصيص
22 بلاغاً عن شراء الأصوات.. والحكومة: لن نتهاون
الهيفي : الأيام المقبلة ستشهد «شراء أصوات»

 

 

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور