الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - الاثنين 9 سبتمبر 2013

 الصالح لـ «الأنباء»: تخضع حالياً للمراجعة النهائية
لائحة التراخيص التجارية خلال أيام
الحكومة تبحث اليوم تشكيل مجلس استشاري لإدارة مدينة الحرير

مريم بندق
أعلن وزير التجارة والصناعة انس الصالح ان اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص التجارية ستصدر خلال أيام معدودة.وقال الوزير الصالح في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن اللائحة تخضع الآن للمراجعة النهائية.
إلى ذلك علمت «الأنباء» ان العمل جار لإنجاز اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية إلى جانب اللائحة التنفيذية لقانون الإشراف على السلع.
في سياق مختلف، يرأس سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء اليوم. وقالت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان المجلس سيواصل النظر في برنامج عمل الحكومة كأولوية على طاولة المجلس.
وكشفت المصادر ان المجلس سيبحث اجراءات تنفيذ مرسوم انشاء جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان والذي ينص على تشكيل مجلس استشاري من ذوي الخبرة والكفاءة المحلية والعالمية لإحداث النقلة الاقتصادية والتنموية في طريق تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري بالمنطقة وسيكون للقطاع الخاص الدور الأساسي والمحوري في تنفيذ المدينة العالمية.
وكان المجلس قد اصدر قرارا في فبراير 2009 بتكليف الهيئة العامة للاستثمار بتقديم مشروع بقانون إنشاء هيئة وطنية تقوم بتنفيذ وإشراف ومتابعة مشروع مدينة الحرير وحدد للهيئة مدة شهر لتقديم مشروع القانون.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (32) لسنة 1969  بشأن تنظيم تراخيص المحلات التجارية 
قرار وزاري رقم 140 لسنة 1997 بمنع نقل ملكية المحال التجارية والتراخيص المرافقة لها 
قرار بإلغاء جميع التراخيص التجارية الصادرة وغير المستغلة والتي مضى عليها أكثر من سنة 
إصدار التراخيص التجارية آليا قريبا 
«التجارة» تنهي تعديلات مواد قانون التراخيص 

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور