الملف الصحفي


جريدة القبس - الخميس ، 16 يناير 2014 - العدد 14594

«المالية»: القرض الإسكاني 70 ألفاً.. و30 ألفاً دعماٌ

أقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أمس، بالاتفاق مع الحكومة، زيادة القرض الإسكاني من خلال تقديم سلع ومواد بناء مدعمة لمستحقي الرعاية السكنية، بما لا تتجاوز قيمته 30 ألف دينار، إضافة إلى مبلغ 70 ألف دينار الذي يحصل عليه المواطن حاليا . كشف مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية محمد الجبري عن أن اللجنة اعتمدت بالاتفاق مع الفريق الحكومي زيادة القرض الإسكاني من خلال تقديم سلع ومواد بناء مدعمة للمستفيدين من حق الرعاية السكنية بما لا تتجاوز قيمته 30 ألف دينار، بالإضافة إلى حصوله على مبلغ 70 ألف دينار نقداً. وأكد الجبري ان اللجنة ستصوت على ما تم الاتفاق عليه يوم الأحد المقبل على أن ترفع تقريرها لمجلس الأمة لاعتماده خلال جلسة يوم الثلاثاء المقبل 21 يناير 2014.
وقال الجبري في تصريح صحفي يوم أمس «ناقشنا اليوم في اللجنة المالية زيادة القرض الإسكاني، وتوصلنا إلى تصور بزيادة دعم مواد البناء بما لا يتجاوز 30 ألف دينار، بمعنى ان القرض الإسكاني سيتم منحه بواقع 100 ألف دينار (70 ألفا منها «كاش» و30 ألفاً عبارة عن سلع ومواد بناء مدعمة من قبل وزارة التجارة)».
وأوضح الجبري ان اللجنة اتجهت إلى هذا الخيار للحيلولة دون ارتفاع أسعار العقار وللحفاظ على أسعاره أو تخفيضها من خلال دعم أسعار مواد البناء للمواطنين المستفيدين من حق الرعاية السكنية.
وبين ان المشترين من خلال مؤسسة السكنية من غير الراغبين في الحصول على أرض أو قسيمة حكومية يحق لهم الحصول على مواد وسلع بناء مدعمة حكومياً بما لا تتجاوز قيمتها 30 ألف دينار للترميم وبذلك تم شمولهم بقرار زيادة القرض الإسكاني.

قانون رقم (30) لسنة 1965بإنشاء بنك التسليف والادخار
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية
قانون رقم 2 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 47 لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (564) لسنة 1993م بشأن نظام الرعاية السكنية
«المالية» تناقش بدائل القرض الإسكاني الأربعاء

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور