الملف الصحفي


جريدة الأنباء - السبت 22 فبراير 2014

 عن طريق أعضاء أساسيين في كل اللجان
«الصحة»: «مكافحة العدوى» بجميع المشاريع الإنشائية الجديدة أو المستخدمة

عبد الكريم العبدالله
اعتمدت وزارة الصحة ممثلي إدارة منع العدوى كأعضاء أساسيين في جميع اللجان «المشاريع الإنشائية» المشكلة للتخطيط والتصميم والتجهيز والمتابعة والتسلم لجميع مرافق الوزارة، سواء الجديدة منها أو المستخدمة أو عند إعادة التأهيل أو الترميم والصيانة.
وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن هذا لضمان ومتابعة تنفيذ وتطبيق المعايير القياسية لمكافحة العدوى في هذه المرافق، مشيرة في الوقت ذاته الى أن وزارة الصحة خاطبت جميع المناطق الصحية والمستشفيات والإدارات المركزية، وأخطرت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات في الوزارة بهذا الشيء ليكونوا على علم باعتماد ممثلي «منع العدوى» كأعضاء أساسيين في اللجان المشكلة سابقة الذكر.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذا جاء بناء على توصيات المؤتمر الخليجي السابع لمكافحة العدوى والذي عقد خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الماضي، والتي تضمنت أهمية تطبيق وتنفيذ مواصفات ومعايير مكافحة العدوى في جميع المرافق الصحية بوزارة الصحة.
ولفتت إلى أن وزارة الصحة شددت على ضرورة أن تتضمن كل القرارات المشكلة في هذا الشأن أو المزمع تشكيلها ممثلين من إدارة منع العدوى كأعضاء في هذه اللجان لتحقيق الأهداف والمواصفات لمعايير مكافحة العدوى بمرافق الوزارة المختلفة.

مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
مرسوم رقم 382 لسنة 2011 بتعيين وكيل وزارة بوزارة الصحة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور