الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الخميس 6 مارس 2014

 الترشيح يشمل جميع الموظفين الكويتيين من مختلف الفئات الوظيفية
«الصحة» تستعد لاعتماد «الترقية بالاختيار» لموظفيها المستوفين للشروط

عبدالكريم العبدالله
كشفت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» عن قيام وزارة الصحة حاليا للإعداد لحركة الترقية بالاختيار للموظفين الكويتيين المستوفين لشروط نظام الخدمة المدنية وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2011 بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار.
وذكرت المصادر أن الوزارة خاطبت كل قطاعاتها من مناطق صحية وإدارات مركزية ومستشفيات ومراكز صحية وبقية مرافق الوزارة بهذا الشأن، وزودتهم بالنموذج الخاص بالترقية بالاختيار حسب استيفاء الموظف للقواعد الخاصة بالترقية بالاختيار، مع استيفاء التوقيعات الموضحة بالنموذج وتسليم الترشيحات إلى مراقبة الأحوال الوظيفية بإدارة الوظائف العامة بالطابق الأرضي بمبنى الوزارة.
وشددت الوزارة في مخاطبتها على أن الترشيح للترقية بالاختيار يشمل فقط الموظفين والموظفات الكويتيين وجميع الفئات الوظيفية، عدا الأطباء الذين تحكم ترقيتهم قواعد خاصة بهم.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزارة الصحة أكدت في مخاطبتها أن هناك موعد أسبوعين فقط لتسليم نماذج الترشيح، مؤكدة أن الوزارة لن تقبل أي ترشيح بعد ذلك، موضحه أن الوزارة نبهت إلى أنه في حال وجود وظيفة إشرافية بين المرشحين للترقية بالاختيار فعليهم إرفاق صورة من القرار الصادر لهذه الوظيفة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن توزيع النموذج على الموظفين ينظم عملية قيام جهات العمل بترشيح موظفيها للترقية بالاختيار.

مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
مرسوم رقم 382 لسنة 2011 بتعيين وكيل وزارة بوزارة الصحة 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
قرار رقم (18) لسنة 2011 بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور