الملف الصحفي


جريدة القبس - السبت ، 19 ابريل 2014 - العدد 14686

الشايع: نتطلع إلى خطة عشرينية واستدعاء الوزراء وارد
«المالية» تبدأ الأحد مناقشة «الخطة السنوية»

تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أول اجتماعاتها لمناقشة خطة التنمية السنوية 2015/2014 غداً الأحد بحضور وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. هند الصبيح.
وقال رئيس اللجنة فيصل الشايع: سنبدأ في دراسة الخطة وقد نستدعي بعض الوزراء بخلاف الصبيح للاستفسار بشأن القضايا ذات الصلة بوزاراتهم إن دعت الحاجة.
وأوضح الشايع لـ القبس أن اللجنة تتطلع الى أن تكون الخطة السنوية مدروسة بشكل يختلف عن سابقتها، وتتضمن مشاريع تنموية محددة المعالم وقابلة للتنفيذ. تعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية أول اجتماعاتها لمناقشة خطة التنمية السنوية 2015/2014 الأحد بحضور وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. هند الصبيح.
وقال رئيس اللجنة فيصل الشايع إن اللجنة ستطلع على الخطة وتناقشها وقد تستدعي بعض الوزراء الآخرين للاستفسار بشأن القضايا ذات الصلة بوزاراتهم إن دعت الحاجة.
مشاريع تنموية
وأوضح الشايع لـ القبس أن اللجنة تتطلع إلى أن تكون الخطة السنوية مدروسة بشكل يختلف عن سابقتها، وتتضمن مشاريع تنموية محددة المعالم وقابلة للتنفيذ، لافتاً إلى أن دراستنا للخطة ستبين ما إذا كانت اشتملت على اختلافات جوهرية ومعالجات للملاحظات النيابية على الخطط السابقة أم لا، وإن كنت لا أعتقد أن تقدم تلك الخطة جديداً في هذا الشأن.
وعود حكومية
وأكد أن اللجنة ستتطرق إلى الوعود الحكومية بشأن إعداد خطة خمسية محكمة وواقعية وقابلة للتطبيق، لا سيما أن على الحكومة أن تلتزم بإعداد خطط خمسية وعشرينية تعتمد المنهج العلمي والواقعي وتراعي التحولات والمتغيرات، سواء ذات الصلة بالأوضاع الاقتصادية أو بتعداد السكان والتركيبة السكانية.
من جهة أخرى، أوضح الشايع أن اللجنة ستناقش كذلك التعديلات المقدمة على قانوني بيت الزكاة وحماية المستهلك، مشيراً إلى أن هناك تعديلات طفيفة وسترفع اللجنة تقريرها بشأن القانونين بمجرد الانتهاء من مناقشتهما.

القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (30) لسنة 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة
قانون رقم 5 لسنة 1982 بإنشاء بيت الزكاة
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1978 بقواعد إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي
مرسوم بقانون رقم 5 لسنة 2012 بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2012/2013
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 31 لسنة 1978 بقواعد إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي
قرار ديوان المحاسبة رقم (56) 1993 بخصوص قواعد تطبيق أحكام القانون رقم (1) لسنة 1993 بشأن حماية الأموال العامة
المجلس أقر تعديلات بيت الزكاة وحماية المستهلك

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور