الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

 27 ألف دينار للوكلاء و22 ألف دينار «للمساعدين»..
والمدعج جاهز للمناقشة ورأي يطلب شطب المحور الرابع
مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين قسراً

مريم بندق
أعلنت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان قانون مكافأة نهاية الخدمة الجديد رقم 110/2014 يشمل الموظفين بالدولة بمن فيهم القياديون الذين أحيلوا إجباريا الى التقاعد قبل تاريخ نفاذ تطبيق القانون في 1/1/2015.
وأوضحت المصادر: ان القانون نص على عدم إحالة أي موظف للتقاعد قبل موعد تنفيذ القانون وقد التزم ديوان الخدمة المدنية بذلك لكن القياديين الذين انتهت المراسيم الخاصة بهم خلال الفترة من وقت اعتماد القانون في 1/9/2014 حتي 31/12/2014 ولم يرغب الوزراء المختصون في التجديد لهم يستحقون الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.
وكشفت المصادر انه تم اعتماد 27 ألف دينار مكافأة نهاية خدمة لحاملي درجة وكيل وزارة، و22 ألف دينار لحاملي درجة وكيل مساعد تصرف لهم اعتبارا من تنفيذ القانون في الأول من يناير المقبل.
وبشأن القياديين الذين قد يكونون أحيلوا الى التقاعد بالرغم من استمرارية المراسيم الخاصة بهم قالت المصادر: تشملهم ايضا المكافأة.
وردا على سؤال حول القياديين الذين ستنتهي المراسيم الخاصة بهم خلال يناير المقبل، وهل سيحصلون على المكافأة ذاتها؟، أجابت المصادر: لا.. ولكن يتم حساب كم يستحق أي منهم بحسب سنوات الخدمة الفعلية لهم.
على صعيد جلسة مجلس الامة المدرج عليها استجواب النائب د. عبدالله الطريجي لوزير التجارة والصناعة د. عبد المحسن المدعج اليوم فقد تم التنسيق مع النواب الذين ابدوا تأييدهم للمدعج ولكن بعد سماع ردود الوزير وقد اطمأنت الحكومة الى سلامة موقف الوزير الذي أحاط المجلس امس بجاهزيته لصعود المنصة.
وفي الوقت الذي ابدى فيه الوزير المدعج جاهزيته لمناقشة كل المحاور بما فيها المحور الرابع قالت مصادر ان هناك رأيا مطروحا بطلب شطب المحور الرابع المتعلق بالقضايا الأخلاقية على اعتبار ان هذه التسمية تجافي الحقيقة وليس من المستساغ عرض مثل تلك الحالات المتعلقة بالإعفاء من الدوام ولمنع اللبس في اعتبارها قضايا أخلاقية وتنقل عن طريق وسائل الإعلام داعية الحكومة الى طلب شطب هذا المحور.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 14 لسنة 1977 في شأن درجات ومرتبات القضاة وأعضاء النيابة العامة – وإدارة الفتوى والتشريع

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور