الملف الصحفي


جريدة القبس - الخميس ، 22 يناير 2015 - العدد 14958

«التربية»: 6966 درجة للترقية بالاختيار

هاني الحمادي
أعلنت وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد أن عدد الدرجات المعتمدة للترقية بالاختيار للوظائف العامة والفنية والمعاونة بوزارة التربية بلغت 6966 درجة، مؤكدة أنه تم تحديد نوع العقوبات المراد استبعادها واعتمادها وفق نظام الخدمة المدنية.
وشددت الوتيد خلال اجتماعها مع وكلاء الوزارة المساعدين، أمس الأول، على ضرورة تخزين ومحو العقوبات بالنظم المتكاملة من قبل قطاع الشؤون القانونية بأقسامه المختلفة في المناطق التعليمية، كما أكدت ضرورة تقويم الكفاءة لموظفي الوزارة مع مراعاة المنتدبين خارجها والمجازين دراسياً و«التعيين الجديد» ومن لم يكمل مئة يوم عمل.
من جانب آخر، عقدت الوتيد اجتماعاً، أمس، مع مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم د. رضا الخياط ومساعد كلية التربية في جامعة الكويت د. علي الجعفر والموجهة الفنية لرياض الأطفال بوزارة التربية نادية المسلم لمناقشة وبحث المستجدات المتعلّقة بتنفيذ مشروع تجربة مدارس «ريجيو إميليا» لتعزيز مدارس رياض الأطفال في الكويت والذي يعتمد على مهارات متنوعة تعطي الطفل مفاتيح التعلم الإبداعية المتنوعة من دون قيود، فمن خلاله يتعلم الأطفال في قاعات دراسية عن طريق العمل في مجموعات أو في ثنائيات، بالإضافة إلى الأعمال الفردية، ويمارسون مهارات التفكير الإبداعية، كالتفكير الناقد عن طريق عرض للرسومات أو للمقاطع التمثيلية التي يقومون بها، ثم تتم مناقشتها من قبل الأطفال مع المعلم، بناء على المعرفة الجماعية بدل تقديم المعرفة بشكل مباشر للطفل، وهذا لإعطاء الأطفال حريتهم لبناء المعرفة وتوسيع مداركهم عن طريق العمل الفني في المجموعة.

قانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشئون الإسلامية
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
قرار بتعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية المعلمين الكويتية
قرار بشهر تعديل في النظام الأساسي لجمعية المعلمين الكويتية
قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (9) لسنة 2012 بشأن منح مكافأة خاصة للموظفين غير الكويتيين العاملين بالجهات الحكومية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 1980 بشأن الإجازة الدورية لموظفي المعاهد والمدارس ولفئات معينة من موظفي وزارة التربية

 

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور