الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأربعاء 12 أغسطس 2015

«الصحة» تضع «الأجر مقابل عمل» على قائمة التفتيش عن الدوام
«الصحة» ألزمت جميع قطاعات الوزارة ممثلة في وكلائها المساعدين
 ومديري المناطق الصحية والمستشفيات والإدارات المركزية
بوضع كشوف بأسماء المكلفين بالدوام عن كل فترة من فترات الدوام

عبد الكريم العبدالله
وضعت وزارة الصحة العاملين على بند الأجر مقابل عمل على قائمة لجنة التفتيش عن مواعيد الحضور والانصراف والدوام الرسمي والبصمة لاتخاذ الاجراء اللازم ضد المتسيبين منهم أو المتغيبين عن العمل.
مصادر صحية مطلعة أكدت في تصريح لـ «الأنباء» أن وضع العاملين على بند الأجر مقابل عمل على قائمة اللجنة سابقة الذكر يأتي نظرا لعدم التزام بعضهم بتطبيق البصمة أو إثبات الحضور والانصراف، والغياب والتسيب عن العمل.
وذكرت المصادر أن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي شدد على كل مرافق الوزارة بتزويد اللجنة أو إدارة السجل العام بالوزارة بكشوفات العاملين على بند الأجر مقابل عمل، والإبلاغ عن غير الملتزمين منهم أو المتسيبين والمتغيبين عن العمل لاتخاذ كل الإجراءات القانونية بحقهم.
وأشارت المصادر إلى أن أعضاء لجنة التفتيش عن مواعيد الحضور والانصراف والدوام الرسمي والبصمة قاموا بعدة زيارات على مواقع العمل بمختلف مرافق الوزارة، وتم إحالة عدد من الموظفين اللذين كان من ضمنهم العاملين على بند الأجر مقابل عمل إلى إدارة الشؤون القانونية والتحقيقات لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم نتيجة لعدم التزامهم بالعمل.
وأشارت المصادر إلى أن لجنة التفتيش عن مواعيد الحضور والانصراف والدوام الرسمي قامت أيضا بإحالة عدد من المسئولين في الإدارات المركزية والفنية بوزارة الصحة لعدم تطبيقهم البصمة في الدوام مما يعتبر مخالفا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم ٤١ لسنة ٢٠٠٦ والقرار الوزاري رقم ١٤٢ لسنة ٢٠١٠ بشأن تطبيق البصمة على كل مرافق الوزارة.
وأكدت أن وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي أصدر تعليماته بشكل دوري ومستمر لأعضاء لجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف والدوام الرسمي والبصمة بالوزارة لتنفيذ جولات تفتيشية بشكل مستمر على كل مرافق الوزارة من مستشفيات ومناطق صحية وإدارات مركزية ومراكز صحية وتخصصية وغيرها من بقية المرافق، وذلك من بالغ حرصه على متابعة سير العمل بانتظام في مرافق وزارة الصحة، وأحالت المتغيبين والمتسيبين في العمل إلى التحقيق بهدف ضبط عملية الدوام، وتقديم الخدمة الصحية اللازمة للمرضى والمراجعين.
وأفادت المصادر ذاتها إلى أن لجنة ضبط مواعيد الحضور والانصراف والتفتيش على مواعيد الدوام الرسمي بجميع قطاعات الوزارة والتفتيش على البصمة، والمشكلة من قبل وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي ستكثف جولاتها خلال الفترة المقبلة على جميع المناطق الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية والإدارات المركزية وكل مرافق وزارة الصحة الأخرى، خاصة في الفترة المسائية للتأكد من مدى التزام الموظفين بالعمل خلال الفترتين المسائية والصباحية، علاوة على التأكد من جميع القطاعات في الوزارة من تركيب جهاز البصمة لإثبات حضور الموظفين وانصرافهم، علما أن لجنة التفتيش عن الدوام تعمل على مدار 24 ساعة، وحتى في الفترة المسائية وبعد منتصف الليل، وذلك للقيام بجولات تفتيشية من شأنها ضبط العمل في كل مرافق الوزارة.
وبينت المصادر أن وزارة الصحة ألزمت جميع قطاعات الوزارة ممثلة في وكلائها المساعدين ومديري المناطق الصحية والمستشفيات والإدارات المركزية بوضع كشوف بأسماء المكلفين بالدوام عن كل فترة من فترات الدوام، ووضعها في لوحة الإعلانات ليطلع عليها أعضاء فريق لجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف والدوام الرسمي والبصمة لاتخاذ اللازم تجاهها، ومن ضمنهم العاملون على بند الأجر مقابل عمل، وذلك لمعرفة الموظفين الذين على رأس عملهم من عدمه من الموظفين المتسيبين في العمل، وذلك يأتي بسبب الصعوبة التي كان يعاني منها أعضاء الفريق في تحديد ومعرفة الموظفين المكلفين بالعمل أثناء جولاتهم التفتيشية وزياراتهم مما يعوق قيامهم بمهامهم.
وأضافت: التفتيش عن الدوام والذي تقوم به اللجنة سابقة الذكر يشمل أيضا الأطباء والممرضين والفنيين وجميع الوظائف الأخرى، فضلا عن الوظائف الإشرافية.
وشددت المصادر على أن وزارة الصحة لن تتهاون مع أي موظف يعرقل سير العمل ويسبب ربكة فيه من خلال غيابه عن العمل.


المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
قرار بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
تعميم رقم (42) لسنة 2007 بشأن استخدام نظام البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف
«الصحة» إنهاء خدمات المنقطع عن العمل 15 يوماً وغير الملتزم بالبصمة من العاملين بأجر مقابل عمل
«الصحة» تنهي خدمات غير الكويتيين العاملين بنظام أجر مقابل عمل

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور