الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت - الرأى العام12/ 9/2002

نتطلع إلى تطبيق أكثر فعالية لقانون حماية الملكية الفكرية في الكويت

كتب محمد الجاموس:
 اعرب المدير الاقليمي لاتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية جواد الرضا عن امله في ان يتم تطبيق، قانون حماية الملكية الفكرية في الكويت بفاعلية اكبر، وان يكون هناك تنسيق اوثق مما هو عليه الان بين الاتحاد والجهات المعنية بهذا الامر في دولة الكويت.
واكد الرضا في تصريح خاص لـ «الرأي العام» عقب تسليمه امس الجوائز للفائزين الثلاثة بالمسابقة التي اعلنها الاتحاد قبل فترة ان الاتحاد يتمنى رؤية اهتمام كويتي على مختلف الاصعدة بهذه القضية.
وكان اتحاد منتجي برامج الكمبيوتر نظم بالتعاون مع جريدة «الرأي العام» مسابقة للجمهور حول «اساليب معالجة القرصنة».
ولفت رضا الى ان 90 في المئة من عمل الاتحاد يتوقف على التوعية سواء بالنسبة للمستهلك او الجمهور بشكل عام او الشركات والمؤسسات.
واشار الى ان دور الاتحاد في هذا الجانب لا يكفي ومطلوب من كل الجهات ذات العلاقة ان يكون لها دور في هذه المسألة، سواء كان صاحب محل لبيع البرامج او شركة.
وعن عدد الذين شاركوا في المسابقة قال رضا ان العدد قليل كون التجربة في بدايتها وتقام للمرة الاولى كما ان اكثر الناس كانت خارج الكويت في موسم اجازات الصيف، معربا عن امله في ان تكون المشاركات افضل في المسابقات المقبلة.
وبين ان تفاعل الجمهور مع المسابقة يدل على وعي هذا الجمهور ودلالة على اهمية حماية الملكية الفكرية ومدى اسهامها في انجاح التقدم التكنولوجي في البلد.
واعرب جواد رضا عن شكره وتقديره لادارة جريدة «الرأي العام» والدور الذي قامت به في نشر الوعي الخاص بحماية الملكية الفكرية.
وفاز في المسابقة المشار اليها كل من ناصر حسين عباس (المركز الاول) وجائزته عبارة عن جهاز كمبيوتر نوع كومباك.
والفائز الثاني عبدالعزيز محمد باقر وجائزته جهاز كمبيوتر جيب.
وفاز بالجائزة الثالثة حميد محمد باقر وفاز ببرنامج وندوز اكس بي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور