الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الكويت الراى العام 28/12/2002

نواب يعدّون «ملفا» لوزير العدل عن نقل أصوات الناخبين والمال العام

كتب حسين الحربي
علمت «الرأي العام» ان أعضاء في مجلس الأمة يعدون ملفا لمناقشة وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية احمد باقر في قضايا ذات صلة بالمال العام والانتخابات البرلمانية المقبلة.
وذكرت مصادر نيابية ان أبرز ما سيتطرق اليه ملف نقاش باقر «عدم الجدية» التي أبداها الوزير في تعاطيه مع لجنة بحث المخالفات القانونية لعملية نقل أصوات الناخبين الى عناوين مغايرة لأماكن سكناهم الحقيقية، والتي شكلها مجلس الوزراء في الأول من ديسمبر الجاري، وأعلن باقر تشكيلها يومها.
ويرى النواب الذين يعدون الملف، حسبما أفادت المصادر النيابية لـ «الرأي العام»، ان باقر «هو أحد الذين يمكن ان يستفيدوا شخصيا من موقعه في اطار عمل لجنة نقل الأصوات، لأنه أعلن ترشيح نفسه للانتخابات البرلمانية المقبلة، وهذا ما انعكس على عمل اللجنة وجعلها غير جدية»,وماذا يحوي الملف المرتقب في خصوص قضايا المال العام؟ أجابت المصادر ذاتها، ان النواب سيستوضحون باقر عن «سبب كسب الحكومة دعاوى قضائية دفاعا عن المال العام في محاكم خارج الكويت كأسبانيا وبريطانيا وسويسرا، فيما لم تتمكن الحكومة من كسب أي دعوى تتعلق بالمال العام داخل الكويت، بل ان بعض الدعاوى لم تسع الحكومة حتى الى تحريكها».
وكشفت المصادر ان الملف المرتقب سيطالب الوزير باقر بتوضيح سبب «عدم صدقية الحكومة في تحصيل الأموال العامة».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور