الملف الصحفي


جريدة القبس - الإثنين 18 يناير 2016 , العدد 15313

«الوزراء» و«الخدمة» يجتمعان اليوم: تعيين قياديين وقرارات بشد الأحزمة

يوسف المطيري -
علمت القبس ان مجلس الخدمة المدنية سيعقد اجتماعا صباح اليوم مستبقاً اجتماع مجلس الوزراء بساعات.
وقال مصدر مسؤول ان جدول اعمال مجلس الخدمة يشتمل على عرض اسماء دفعة جديدة من القياديين في بعض الجهات الحكومية، مشيراً الى ان الموافقات النهائية ستكون في عهدة مجلس الوزراء.
سياسة الترشيد
واكد المصدر ان الخدمة المدنية ينتظر موافقة وزارة المالية على رؤية الترشيد في موازنات الجهات الحكومية، حيث سيقرر مدى إمكانية صرف الاعمال الممتازة لموظفي الجهات الحكومية للسنة المالية الجديدة، موضحاً ان ميزانية الاعمال الممتازة للسنة المالية الحالية متوافرة في ارصدة بعض الجهات.
وبين المصدر ان الخدمة المدنية سينظر في تقرير تقليص الهدر والانفاق الخاص بالجانب المالي للجهات الإدارية، متوقعاً ان تصدر قرارات خاصة «بشد الأحزمة» تبدأ بالقياديين والمميزات المالية الخاصة بهم، كما ستطال المستشارين، وسقف محدد للتعاقد معهم متوقع.
الأعمال الممتازة
ومن جهة اخرى، كشف مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية عن رصد مبلغ مليون ونصف المليون دينار تقريباً كمكافأة اعمال ممتازة للموظفين، متوقعاً صرفها نهاية فبراير المقبل.
وقال ان عدد المستفيدين من الاعمال الممتازة من موظفي ديوان الخدمة المدنية وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي في الدولة سيتعدى 1200 موظف وموظفة.
واكد ان الحاصلين على تقدير امتياز سيحصلون على %100 من المكافأة المخصصة لدرجاتهم الوظيفية، بينما سيخصص للموظفين الحاصلين على تقدير جيد جداً %75 من المكافأة المخصصة لدرجتهم الوظيفة، مشيراً الى ان المكافآت تتراوح بين 250 دينارا الى 3 آلاف دينار.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
قرار بشأن تشكيل لجنة لمراجعة المقترحات المقدمة لشغل الوظائف القيادية
قرار وزير المالية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة رقم (21) لسنة 2015 بشأن نظام تقييم شاغلي الوظائف القيادية وآثار هذا التقييم
تعميم رقم (3) لسنة 1986م بشأن موافاة الديوان ببيانات متعلقة بالسادة شاغلي الوظائف القيادية ومن في حكمهم 
«الخدمة المدنية» يحسم القياديين الجدد اليوم

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور