الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء، 10 فبراير 2016

إعداد «الترقية بالاختيار» لموظفي «الصحة» الكويتيين
الإبراهيم: 50% من سكان الكويت يعانون جرثومة المعدة

كتب الخبر: عادل سامي
قال د. فهد الإبراهيم إن أعراض جرثومة المعدة تتمثل بحدوث آلام بالمعدة والارتجاع والانتفاخات، مشدداً على أهمية معالجة هذه الجرثومة، لأن إهمالها يؤدي إلى حدوث تقرحات بالمعدة وإصابتها بالسرطان.
أصدرت وزارة الصحة أمس تعميما إداريا حمل الرقم 11 لسنة 2016، جاء فيه قيام الوزارة بإعداد حركة الترقية بالاختيار للموظفين الكويتيين المستوفين للشروط الموضحة في المادة 24 من نظام الخدمة المدنية وقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 18/2011 بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار.
وأوضح القرار الذي أصدره وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي أن عملية قيام جهات العمل بترشيح موظفيها للترقية بالاختيار تتم من خلال استخدام نموذج مرفق لكل موظف على حدة بعد الاطلاع على القواعد الخاصة بالترقية بالاختيار والمقررة قانونا مع استيفاء التوقيعات الموضحة بالنموذج، على أن تسلم الترشيحات إلى مراقبة الأحوال الوظيفية التابعة لإدارة الوظائف العامة في مبنى الوزارة بمنطقة الصليبيخات.
وجاء في التعميم أن الترشيح يقتصر فقط على موظفي وموظفات الوزارة الكويتيين ولجميع الفئات المتبقية، عدا الأطباء التي تحكم ترقياتهم قواعد خاصة بهم، علما أن آخر موعد للترشيح هو شهر من تاريخ صدور هذا التعميم ولن يقبل أي ترشيح بعد ذلك، وفي حالة وجود وظيفة إشرافية ترفق صورة من القرار الصادر بهذه الوظيفة، مع التقيد بأحوال هذا التعميم.
بدوره، أكد رئيس البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان القولون واستشاري الجهاز الهضمي والكبد د. فهد الإبراهيم، أن نسبة انتشار جرثومة المعدة في الكويت تبلغ 50 في المئة من إجمالي السكان، لافتا إلى أن حملة التوعية بجرثومة المعدة التي أطلقتها وزارة الصحة قبل أسبوع تشهد اقبالا كبيرا لإجراء الفحص.
وشدد الإبراهيم في محاضرة نظمها صباح أمس لرؤساء مراكز الرعاية الصحية الأولية في منطقة الفروانية الصحية، على أهمية اكتشاف جرثومة المعدة وطرق علاجها، وذلك ضمن الأسبوع التوعوي الذي أطلقته المنطقة للتوعية بالجرثومة.
وأوضح أن من أهم أعراض جرثومة المعدة، حدوث آلام في المعدة وارتجاع وانتفاخات، مشددا على أهمية علاجها لأن إهمالها يؤدي إلى حدوث تقرحات بالمعدة، فضلا عن أنها تعد أحد أسبباب سرطان المعدة.
وأشار إلى أنه انطلاقا من ذلك أطلقت الوزارة الحملة الوطنية للتوعية بجرثومة المعدة للتوعية بالجرثومة والاكتشاف المبكر لها ومن ثم علاجها، مشيرا إلى اهتمام وزير الصحة د. علي العبيدي، ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي، بمنظومة الوقاية من الأمراض، وتحقيق مبدأ "الوقاية خير من العلاج".

مرسوم في شأن وزارة الصحة العامة 
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
قرار رقم (18) لسنة 2011 بشأن قواعد المفاضلة بين المرشحين للترقية بالاختيار
«الترقية بالاختيار» على طاولة «الصحة»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور