الملف الصحفي


جريدة القبس - الإثنين 15 فبراير 2016 , العدد 15341

السفير الديحاني: 85 اتفاقية ومذكرة تعاون بين الكويت ومصر

القاهرة - كونا -
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني، أمس، أهمية الاجتماعات التحضيرية للجنة المشتركة العليا الكويتية - المصرية للدورة الـ11.
وقال إن الاجتماعات المشتركة، التي يشارك فيها ممثلون عن جهات حكومية كويتية ومصرية، تعكس قوة العلاقات الطيبة بين البلدين ومتانتها، والرغبة الجادة من الجميع في تحقيق تطلعات القيادتين السياسيتين ورؤيتهما، وما يتطلع إليه الشعبان الشقيقان.
عدد الاتفاقيات
وأوضح أن اللجنة المشتركة تعقد اجتماعاتها منذ عام 1998 بشكل مستمر وسنوي، مشيراً إلى أن الاتفاقيات بين البلدين تجاوزت 85 اتفاقية ومذكرة تفاهم.
وأعرب عن أمله في التوصل إلى صورة نهائية لعدد من الاتفاقيات التي تركز على الجوانب الاستثمارية والاقتصادية، فضلاً عن اتفاقيات أخرى تتعلق بالصندوق الكويتي والمجالات الثقافية.
وأوضح الديحاني أن الاجتماعات التحضيرية ستستكمل أعمالها اليوم لإعداد الاتفاقيات بصورتها النهائية، وسيعقبها اجتماع بعد غد الثلاثاء لوزيري خارجية البلدين، ومن ثم التوقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقيات وعلى محضر اللجنة الحالية الحادية عشرة.
علاقات عميقة
وأكد أن المشاركة الكبيرة للجهات الكويتية والمصرية في اجتماعات اللجنة تعد ترجمة لعلاقات متميزة بين البلدين.
وقال ان «الحديث عن العلاقات الكويتية - المصرية يضعنا امام مفاهيم سياسية قيمة، تعكس مثالاً للتميز في العلاقات بين الدول وتجعلنا نستحضر التاريخ العميق من العلاقات المتينة بين بلدين شقيقين لديهما علاقات سياسية تفوق الوصف؛ بسبب التنسيق الدائم وعلاقات اقتصادية وثقافية وتربوية يستشعر بها الشعبان وغير ذلك من علاقات اجتماعية واخوية».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 107 لسنة 2015 بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصر العربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخـــل
مرسوم رقم 199 لسنة 2015 بالموافقة على مذكرة تفاهم في مجال المعارض بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصرالعربية
مرسوم رقم 198 لسنة 2015 بالموافقة على اتفاق للتعاون التجاري والصناعي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصرالعربية
توقيع اتفاقية للتعاون العسكري بين الكويت ومصر
الكويت توقع 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع مصر
المعوشرجي: توسيع التعاون القضائي بين الكويت ومصر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور